عقد قسم اللغه السريانية يوم الاربعاء الموافق ٠٥ تشرين الاول ٢٠٢٢ الورشة العلمية والموسومة “صعوبات تدريس اللغة السريانية في التعليم الألكتروني من وجهة نظر الطلبة” للتعرف على واقع التعليم الألكتروني ومعوقات إستخدامه وخلصت إلى تحليل إتجاهات طلبة قسم اللغة السريانية في كلية اللغات/ جامعة بغداد عن واقع التعليم الإلكتروني ومعوقاته.
إن أغلب الجامعات والمؤسسات التعليمية تعطي أهمية كبيرة للتعليم الإلكتروني كأحد طرق التعليم المساند في العملية التعليمية، ويعد إحدى التطبيقات لنظريات التعلم الفردي (الذاتي).
وتكمن أهمية هذه الورشة في أنها تتناول موضوعاً يمكن أن يتم تطبيقه والإستفادة منه على نطاق واسع، وأعتقد أنه من الممكن أن يرفع من مستويات تحصيل الطلبة إذا ما تم الوقوف على أهم المعوقات وإيجاد حلولاً لها، لتحقيق أهداف التعليم الألكتروني.
كما إن التعليم الإلكتروني يوطد العملية التعليمية لدى الطالب الجامعي بإستخدام أفضل الوسائل التي لا يأخذ بها التعليم التقليدي ويوفر إمكانية الوصول إلى المعلومات مثل الصور والفيديو والمقالات الحديثة… مما يزيد من المستوى المعرفي للطالب الجامعي.

ومن اهم الاهداف التي تطرقت اليها الورشة
1. الوقوف على مدى إستخدام الطالب الجامعي لوسائل التعليم الألكتروني.
2. معرفة أهم المعوقات التي تواجه المؤسسات التعليمية لتطبيق التعليم الإلكتروني من وجهة نظر الطالب من أجل تحديدها وتقديم الحلول المناسبة لها.

Comments are disabled.