شؤون المواطنين
وحدة ادارية تابعة لمكتب رئيس الجامعة تعنى بشؤون المواطنين من استقبال مقترحات واستفسارات  واراء لمعالجة مشاكل المواطنين التي تخص الجامعة ولتطوير مستوى الاداء الجامعي . تسعى وحدة شؤون المواطنين إلى تعزيز التواصل بين المراجعين والدوائر التابعة الى جامعتنا وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم أثناء مراجعتهم بهدف انجاز معاملاتهم بالتوقيتات المحدودة وكذلك الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة الأخرى. تهدف هذه الوحدة الادارية المختصة بشؤون المواطنين الى استقبال المواطنين والاستماع إلى شكواهم وتوجيههم لمراجعة الدائرة المعنية او استلام طلباتهم لبيان الرأي تجاهها وإعداد المطالعة لعرضها إمام أنظار السيد رئيس الجامعة أو الكلية أو الدائرة المعنية. والإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد رئيس الجامعة وإدخال طلبات المواطنين وعلى الموقع الالكتروني لتسريع الاجابة والبحث عن معلومات معينه وأبلاغ المواطن حول الأجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني ومخاطبة الكليات والأقسام التابعة إلى رئاسة الجامعة فيما يتعلق بالطلب الخاص بالمواطن أو بيان الرأي بشأنه و نشر الإجراءات المتخذة بصدد طلبات المواطنين على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة (صفحة شؤون المواطنين) ايضا تقوم هذه الوحدة باستلام طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بشؤون المواطنين و الاجابة على طلباتهم أما بإحالتها الى الجهة المختصة أو رفعها الى السادة المسئولين واخيرا تهتم وحدة شؤون المواطنين باستطلاع أراء المواطنين (المراجعين) ومعرفة مقترحاتهم بصدد عمل الجامعة. 
  أهداف الوحدة:-
 – تمثيل واجهة الجامعة والسيد الرئيس الجامعة فيما يخص شؤون المواطنين.
– تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين كون الوحدة تهتم بشؤون المواطن ومطاليبه.
– الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة بشكل عام.
– عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
 آلية تقديم  الطلب  :-
1- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة ومفهومة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
2- كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل ورقم هاتفه والبريد الالكتروني حتى يتسنى لنا الإجابة
3-يكون ارسال الطلبات حصرأ على ايميل وحدة شؤون المواطنين .
البريد الالكتروني للوحدة [email protected]
بريد شكاوي المواطنين  [email protected]