شاركت كلية اللغات في فعاليات المؤتمر الثاني للحد من التطرف والارهاب (النسخة الدولية) الذي اقيم في مدينة كربلاء المقدسة للمدة من (۲۹ شباط ولغاية ١ آذار ٢٠٢٤).
وجاءت المشاركة بناءً على الدعوة المقدمة من قبل العتبة الحسينية المقدسة لتخصيص عدد من اساتذة كلية اللغات حسب الاقسام المطلوبة لترجمة فعاليات المؤتمر ومرافقة الوفود الاجنبية.
وتمت تلبية دعوة المشاركة من قبل السيد عميد كلية اللغات ا.م.د. علي عدنان مشوش بتكليف ا.م. علي حسين عبد المجيد من قسم اللغة الالمانية للقيام بالترجمة الفورية.، و م.م. عمار هملي معارج من قسم اللغة التركية كمرافق للوفد التركي في اليوم الاول من المؤتمر.
تضمن منهاج المؤتمر لليوم الاول حفل الافتتاح الذي اقيم على قاعة جامعة الزهراء للبنات القاء كلمات من ضمنها كلمة لممثل الامم المتحدة وشخصيات اكاديمية وسياسية ودبلوماسية. تلاها جلسات علمية لمناقشة البحوث المشاركة في محاور عدة.
وتضمن اليوم الثاني جلستين لمناقشة البحوث العلمية وعلى عدة محاور خلصت الى التوصية لوضع حد للتطرف والارهاب يبدا بتغيير وتحديث المناهج غير الصحيحة التي تقود الى التطرف، وكذلك التركيز على بناء الانسان القويم والتعايش السلمي بين الشعوب والاديان.
وتاتي هذه المشاركات الفعالة لاساتذة الكلية ضمن سلسلة التعاون مابين كلية اللغات وكافة مفاصل المجتمع كالدوائر الحكومية وغير الحكومية.

Comments are disabled.