استقبل قسم اللغة الفارسية الأستاذ المساعد الدكتور مهدي مردان ييلاقي التدريسي في جامعة فردوسي مشهد والمركز الثقافي الإيراني في الملحقية الثقافية الإيرانية في بغداد بعنوان أستاذ زائر، وذكر منسق القسم الرسمي (أ.د. أنور عباس مجيد) ان الملحقية الثقافية في سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد اعلمتنا مسبقا من خلال (د. محمد جواد نجفي) مسؤول الشؤون العلمية والجامعية في المستشارية الثقافية الإيرانية عن الجاهزية الكاملة بإرسال التدريسي المذكور الى قسمنا بعنوان أستاذ زائر للعام الدراسي الحالي 2023-2024 ، وأضاف ان التدريسي الذي باشر يوم الأربعاء 29/11/2023 سيشارك القسم في الندوات والجلسات العلمية التخصصية للقسم، حيث تم رفد القسم بأساتذة زائرين بعد توقيع مذكرات التفاهم بين جامعة بغداد والجامعات الإيرانية في شهر تشرين الأول 2023 .
تؤكد كلية اللغات من خلال دعمها للنشاطات العلمية و الثقافية واهمية تعلم اللغات والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة:
الهدف الرابع: التعليم الجيد – يتلقى الطلاب تعليمًا جيدًا في اللغة والثقافة الفارسية، مما سيساعدهم على النجاح في دراساتهم ومهنهم.
الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي – سيتمكن الطلاب من العثور على عمل لائق والمساهمة في النمو الاقتصادي للعراق بعد إكمال دراستهم.
الهدف العاشر: الحد من عدم المساواة – تتاح للطلاب من مختلف أنحاء العراق الفرصة للتعرف على اللغة والثقافة في الجمهورية الاسلامية في ايران، مما سيساعد على الحد من عدم المساواة في البلاد.
الهدف السابع عشر: الشراكات لتحقيق الأهداف – تتعاون جامعة بغداد – كلية اللغات مع الجامعات الايرانية بعد توقيع مذكرات التفاهم بين جامعة بغداد والجامعات الإيرانية في شهر تشرين الأول 2023  والسفارة الإيرانية في العراق لدعم مختلف النشاطات العلمية.

Comments are disabled.