اختتمت كلية اللغات يوم الخميس الموافق 16 تشرين الثاني 2023 فعالياتها للاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الاعمال والذي اقيم برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي واشراف الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد وبتوجيه الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان الكعبي عميد كلية اللغات.
وتضمن اليوم الاول والذي ابتدأ يوم الاثنين الموافق 13 تشرين الثاني 2023 للبرنامج الاحتفالي لكليتنا اقامة معرض للصور والكتب والرسائل والاطاريح نظمته شعبة ضمان الجودة وتقييم الاداء فضلاً عن معرضا اخر تضمن نشاطات الطلبة الفنية نظمته شعبة النشاطات الطلابية – الوحدة الفنية.
وعلى هامش البرنامج اقامت وحدة التاهيل والتوظيف في الكلية بالتعاون مع وزارة الداخلية ووحدة حقوق الانسان والديمقراطية ندوة توعوية تضمنت مقدمة تعريفية عن الريادة اضافه الى بيان مفهوم مباديء الديمقراطية التشاركية لدى الشباب وكيفية ترسيخها.
ونظمت شعبة النشاطات الطلابية معرضا للرسوم اليديوية لطلبة كلية اللغات حيث افتتح السيد العميد بحضور السادة المعاونون ومدير شعبة النشاطات الطلابية ومدير الوحدة الفنية والرياضيه وعدد من الطلبه المساهمين الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المشاركات التي تنمي الابداع وتظهر مواهب الطلبة وتعمل على مساعدتهم على الابتكار،كما شمل المعرض عزفا موسيقيا للطالب عباس سعدون من المرحلة الثالثه قسم اللغة العبرية.
وقامت اللجنه المشرفة على فعاليات اسبوع ريادة الأعمال العالمي بالعديد من النشاطات العلمية شملت العديد من المواضيع المتعلقه بريادة الاعمال حيث نظمت شعبة الاعلام والاتصال الحكومي ورشة عمل عن كيف تكون رائد اعمال ناجح بستة خطوات كما نظمت شعبة تكنلوجيا المعلومات وشعبة النشاطات الطلابية ووحدة حقوق الانسان والديمقراطية ورش مختلفه عن مفهوم الريادة ودور البيئة التعليمية فيها ودور المرأة الريادي في المجتمع وتضمنت الورش العديد من المداخلات والحوارات حول هذا الحدث المهم.
كذلك نظمت الوحدة الرياضية بطولة الطائرة للطلبة والطالبات والتي جرت في ملعب الكلية بأشراف الشعبة، واعرب طلبة الكلية المشاركين في البطولة عن فرحهم بهذه النشاطات كأقامة المعارض والفعاليات الرياضيه التي تسهم في دعم الطلبة ونشاطاتهم.
وشهدت منصة قاعة الشهيد فؤاد البياتي  قصص لنماذج من ريادة الاعمال وقصص نجاح جسدها طلبة كلية اللغات من مختلف الاقسام العلمية حيث استعرض الطلبة المشاركون مشاريعهم التي اقاموها سواء اثناء الدراسة او مابعد التخرج واستمع الحاضرون لتجارب وافكار ابداعية استطاع طلبتنا من خلالها الاستفادة من كونهم طلبة كلية اللغات وكيف استطاعو ان يوضبو هذا الشيء والاستفادة منه بمشاريع ريادية تميزوا بها.
وفي نهاية فعاليات احتفالية الاسبوع العالمي لريادة الاعمال شكر السيد العميد القائمين عليه.
من خلال الاستفادة من الأعمال الريادية تهدف كلية اللغات إلى المساهمة في العديد من أهداف التنمية المستدامة (SDGs)، حيث تتوافق الفعاليات التي اقامتها الكلية مع أهداف التنمية المستدامة مثل:
الهدف الرابع :جودة التعليم من خلال تمكين خريجي كلية اللغات بالمعرفة العلمية للنجاح.
الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي وتعزيز ريادة الأعمال كمحرك للتنمية الإقتصادية.

Comments are disabled.