انهى طلبة قسم اللغة الايطالية الشهرين الاولى من دورة اللغة والثقافة الايطالية في جامعة بيروجا للاجانب في ايطاليا، وقد اجتاز الطلبة الاربعة الاختبارات الخاصة بالشهرين الاولى من الدورة مستحصلين بهذا على المستوى المتوسط اللغوي B1، وقد اندمج الطلبة بشكل جيد في قاعات الصف وبجميع اروقة الجامعة العلمية بشكل سريع مستندين بهذا على التعليم الاساسي الذي حصلوا عليه في قسم اللغة الايطالية بكلية اللغات بجامعة بغداد، والذي ساعدهم على التمكن وبوضوح من المادة العلمية المتاحة لهم في ايطاليا، ومن زيارة مرافق ايطاليا الثقافية ومدنها المهمة والتفاعل السليم والثقافي مع ايطاليا بجانبيها العلمي والثقافي.
ويعمل طلبة المنحة الايطالية من قسم اللغة الايطالية الان على اتمام الشهر الثالث والاخير لهم في جامعة بيروجا للاجانب والتهيؤ للامتحان النهائي في نهاية الشهر، قبل العودة الى بغداد والالتحاق بصفوفهم في المرحلة الرابعة.
علما ان طلبة المرحلة الثانية لهذا العام قد اكملوا اختبار هذا العام وتم ترشيح اربعة منهم سيذهبون العام القادم بعد انتهاء المرحلة الثالثة في الصيف… لنفس الجامعة في مدينة بيروجا، وهي من اهم الجامعات العالمية قي تعليم اللغة الايطالية… والتي تطلق عليها ايطاليا رسميا تسمية ( سفيرة ايطاليا في العالم ) لمساهمتها في نشر اللغة والثقافة الايطالية.
تسعى رئاسة قسم اللغة الايطالية وعمادة كلية اللغات على توفير مثل هكذا مبادرات بالتنسيق مع سفارة ايطاليا في العراق من اجل الارتقاء بالواقع التعليمي والثقافي لطلبة القسم.
وتؤكد عمادة كلية اللغات من خلال دعمها للنشاطات العلمية واهمية تعلم اللغات والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة:
الهدف الرابع: التعليم الجيد – يتلقى الطلاب تعليمًا جيدًا في اللغة والثقافة الإيطالية، مما سيساعدهم على النجاح في دراساتهم ومهنهم.
الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي – سيتمكن الطلاب من العثور على عمل لائق والمساهمة في النمو الاقتصادي للعراق بعد إكمال دراستهم.
الهدف العاشر: الحد من عدم المساواة – تتاح للطلاب من مختلف أنحاء العراق الفرصة للتعرف على اللغة والثقافة الإيطالية، مما سيساعد على الحد من عدم المساواة في البلاد.
الهدف السابع عشر: الشراكات لتحقيق الأهداف – تتعاون جامعة بغداد – كلية اللغات مع جامعة الأجانب في بيروجيا (Università per Stranieri di Perugia) والسفارة الإيطالية في العراق لدعم مختلف النشاطات العلمية.
هذا وثمنت جامعة بغداد في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي للجهود المبذولة من قبل طلبة قسم اللغة الايطالية:
“نحن فخورون بطلبة القسم اللغة الايطالية في جامعة بغداد لعملهم الجاد وتفانيهم. ونحن واثقون من أنهم سيواصلون تحقيق أشياء عظيمة في المستقبل”.

Comments are disabled.