السفارة الايطالية تجري اختبارات منحة الطلبة في كلية اللغات

جرت اليوم في اروقة كلية اللغات وللعام الثاني على التوالي جلسة اللجنة الايطالية لمنح الحقائب الدراسية الايطالية للطلبة العراقيين.

حيث قررت اللجنة الايطالية برئاسة القنصل الايطالي السيد اليساندرو مينّيني مقابلة المرشحين العراقيين ( من طلبة قسم اللغة الايطالية) المتقدمين للحقائب قصيرة الامد ( ثلاثة اشهر) لدراسة اللغة والثقافة الايطالية في جامعة بيروجا للاجانب في إيطاليا والمرشحين الاخرين المتقدمين لدراسة الماجستير في اختصاص اللغة الايطالية واختصاصات اخرى جاءوا جميعا الى كلية اللغات لاجراءت مقابلات القبول والمفاضلة.

وقد اضحت كلية اللغات مقر الاختبار للجنة السفارة الايطالية منذ سنتين متتاليين بسبب نشاط قسم اللغة الايطالية وكلية اللغات في العمل الدولي، مما دفع الجانب الايطالي لطلب استضافة المقابلات في الكلية بدلا من ادخال الطلبة الى مقر السفارة لاجراء الاختبار: كونها بدأت ترى في هذه المؤسسة المعايير السليمة العلمية لاجراء اختبارت المنافسة والمفاضلة الدولية، التي كانت ومنذ العام ٢٠٠٣ تتم حصرا في مقر السفارة. 

ويذكر ان عمادة الكلية بالتعاون مع قسم اللغة الايطالية قد وفرت جميع الظروف الملائمة لاجراء الاختبار باريحية وخصوصية تامة لعمل اللجنة التي من شروط عملها الاستقلالية والانعزال التام في العمل، وهذا بفضل تظافر جهود العمادة في الانفتاح على العالم الدولي العلمي وجعل الكلية منارة لاشعاع العلم والمنح والحقائب الدراسية.

ويعد هذا الحدث فريدا من نوعه وهو قدوم السفارة داخل الكلية لمقابلة طلبة قسم اللغة الايطالية ومنحهم الحقائب مباشرة في داخل كليتهم واجوائهم العلمية، دعما للقسم الايطالي على حد تعبير القنصل الذي قال في رسالته ( ان الغاية هي لدعم القسم ولغرض اعطاء صورة للجميع ان كلية اللغات اصبحت مركزا لمنح الحقائب الدراسية لجميع الطلبة العراقيين.

Comments are disabled.