نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية اللغات بجامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق ١٨ كانون الثاني ٢٠٢٣ وبالتعاون مع رئاسة قسم اللغة الانكليزية ندوة علمية والموسومة (الترجمه وسوق العمل) بحضور السادة المعاونون وعدد من التدريسيين والطلبة والسيدة مدير وحدة التاهيل والتوظيف في الكلية حيث ادارة الندوة الاستاذ المساعد سؤدد فاضل كاظم رئيس قسم اللغة الانكليزية.شارك بالندوة كل من المدرس الدكتور ميسلون خالد والمدرس ربيع عامر والمدرس المساعد بشار معارج. هدفت الندوة الى ضرورة تسليط الضوء على اهم التحديات والمصاعب التي يتعرض لها خريجي كلية اللغات و ابرز الطرق الكفيلة للتغلب عليها كما تضمنت مواضيع مختلفة متعلقة بالترجمه واكتساب المهارات المطلوبة في سوق العمل. حيث ناقش المحاضرون طرق تطوير الذات واكتساب المهارات ومواكبه التغييرات التي يشهدها سوق العمل ومتطلباته كما دعا الباحثون في الندوة الى الاتي:-
1- ضرور تكرار تلك الندوات لنشر الوعي بين طلبة كلية اللغات لتوضيح متطلبات سوق العمل وتحفيزهم على اكمال متطلباتهم الدراسية والمهنية.
2- ضرورة نشر تجارب الخريجين الناجحة كدافع وحافز لطلبة كلية اللغات .
3- ضرورة التواصل ما بين الخريج والكلية والتي تمد جسور الثقة بين الطالب والمؤسسة التعليمية وتعميق الجانب التربوي والعلمي.

Comments are disabled.