صدر للمدرس الدكتورة عبير حسن عبد الربيعي كتابا ً باللغة الاسبانية عن دار النشر الاكاديمية الاسبانية العالمية الموسوم (( الصورة الاجمالية للاشارة اللغوية )) نظرية حول المعنى المصور اجماليا ً مطبقة على حروف الجر العربية والاسبانية .

ملخص الكتاب : الهدف من هذا الكتاب تطوير نظرية حول المعنى ، حيث القت هذه النظرية الضوء على الدور المهم للقدرات الادراكية للفرد ، والتصور ومستوى الفهم ، والرمز او الاشارة اللغوية ،اضافة الى التفاعل الصميمي بين هذه العوامل الاربعة في الوقت ذاته . لقد اكد هذا الكتاب على مجال علمي لم يكن مألوفا ً في النظريات التقليدية في كل من الدراسات الغربية والعربية ، وطرح وجهة نظر فلسفية جديدة اخذا ً بنظر الاعتبار التطور الذي حصل في الفيزياء الكميه ، ورابطا ً بين مختلف العلوم ، ومجيبا ً على الكثير من الاسئلة التي كانت تحير اللغويين المعاصرين لقد  طبقت هذه النظرية على معنى حروف الجر العربية والاسبانية ، بحيث سهلت العمل على المختصين بعلم اللغة سواء كانوا اساتذة او طلاب بحث وفي اي لغة كانت .

عبير حسين الربيعي استاذة في جامعة بغداد / كلية اللغات / قسم اللغة الاسبانية ، التي سبق وان تخرجت من نفس الكلية . حصلت على الدكتوراة من جامعة الكانتا/ اسبانيا . وعرفت على الدوام بمثابرتها الانسانية من اجل عالم افضل.
 
         

Comments are disabled.