بعد غياب اكثر من 12 سنة استقبل الدكتور علي عدنان مشوش عميد كلية اللغات بجامعة بغداد في مكتبه صباح يوم الاربعاء ٢٤ نيسان ٢٠٢٤ سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية في بغداد السيد البروس كوتراشيف مع وفد السفارة بدعوة رسمية من قبل عمادة كلية اللغات لحضور مهرجان قسم اللغة الروسية الثقافي.
كما التقى سعادة السفير طلبة قسم اللغة الروسية في القاعه الدراسية وتحدث اليهم بضرورة تطوير ملكتهم اللغوية ومشجعا لهم وناصحا على بذل الجهود لتطوير قابليتهم في اللغة.
حيث تضمن المهرجان فعاليات مختلفة ابتدأت بكلمة تحدث فيها الدكتور علي عدنان مشوش عن تاريخ تاسيس القسم وعدد الطلبة الدارسين في القسم والبرامج التي تدرس حالياً في البكالوريوس والماجستير اضافة الى الاتفاقيات التي عقدت بين الجانب الروسي والعراقي.
من جانب اخر تحدث سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية عن استعداد السفارة لفتح افاق التعاون مع كلية اللغات – قسم اللغة الروسية وشكر السيد السفير اساتذة القسم على الدور الكبير الذي يلعبونه في تعليم الطلبة اللغة الروسية. كما تحدثت السيدة رئيسة القسم الاستاذ المساعد الدكتور هديل اسماعيل عن تاريخ القسم وذكرت الاساتذة الذين ساهموا في تاسيس القسم مثل حياة شرارة ومحمد يونس وجليل كمال الدين وضياء نافع واخرين. وتحدثت عن تفعيل الاتفاقيات مع الجانب الروسي والتاكيد على منح الاساتذة والطلبة دورات صيفية من قبل السفارة وفق الاتفاقات الرسمية.
كما تخلل الحفل فعاليات مختلفة فلكلورية وشعبية قدمها الطلبة والاساتذة بأشراف رئاسة القسم واللجنة الثقافيه واعرب كافة الحضور عن سعادتهم لهذا التواصل الدولي الذي تشهده كلية اللغات ليختتم المهرجان بالتقاط صور تذكارية.
تؤكد كلية اللغات من خلال دعمها للنشاطات الثقافية واهمية تعلم اللغات والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ولوجود سعادة سفير جمهورية روسيا الاتحادية في بغداد السيد البروس كوتراشيف والوفد المرافق له واعضاء هيئة التدريس والطلاب تؤكد كلية اللغات على التعاون والشراكات بين مختلف شرائح المجتمع، بما يتماشى مع مبادئ الهدف ١٧ من اهداف التنمية المستدامة (عقد الشراكات لتحقيق الاهداف) من خلال الجهود التعاونية بين الاوساط الاكاديمية والحكومات والقطاعات الاخرى.
في ختام الزيارة قدمت عمادة كلية اللغات درع الكلية هدية للسفارة الروسية.

Comments are disabled.