نظم قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات بجامعة بغداد ، سيميناراً بعنوان ( تقـنيات المعلومات والاتصالات ضمن اطار تدريس اللغة الفرنسية وفقاً للنهج العملي : الوسط الجامعي العراقي انموذجاً ) , حيث القى البحث (م. فرقد عبد الرحمن محمود ) والمنشور في مجلة حوليات اداب عين شمس – كلية الاداب – جامعة عين شمس – مصر . المجلد ٤٨ في ايلول ٢٠٢٠بحضور كافة اساتذة القسم وطلبة الدراسات العليا.
حيث هدف البحث الى تسليط الضوء على تقنيات المعلومات والاتصالات بوصفها احدى الوسائل المهمة للغاية في عملية تعليم اللغة الفرنسية. اذ يرى الباحث ضرورة تحفيز المتعلم الجامعي العراقي ، الذي يشهد ثورة رقمية ، من خلال تبني الوسائل الحديثة في تدريس اللغات، والتي توفرها التقنيات الرقمية الحديثة بما تشتمل من تطبيقات وبرامج ومنصات الكترونية تتيح ، للتدريسى والطالب معاً ، امكانات هائلة لا يقوى على توفيرها التعليم التقليدي.
فضلا عن ذلك ، فان الباحث يدعو الى تبنّي المنهج العملي ، او ما يعرف ب “المنهج القائم على العمل” ، الذي يوصي به الاطار الاوربي المرجعي الموحد للغات، والذي يعد اليوم مرجعية علمية لكل ما يتصل بعمليات التعلّم والتعليم وتقويم اداء المستخدمين للغات الاجنبية.

Comments are disabled.