فازت بالمرتبة الثانية الطالبة ( زينة عصام دريول ) المرحلة الرابعه في قسم اللغة الفرنسية في كلية اللغات بجامعة بغداد بمسابقة لافضل نقد ادبي لرواية الكاتبة الفرنسية كلارا دوبون مونود (s’adapter ) على مستوى الشرق الاوسط .

هذه المسابقة هي عملية تكميلية لـمسابقة غونكور الشرق ، والتي تهدف إلى تسليط الضوء ليس فقط على مواهب القراءة لدى الشباب ولكن سهولة كتابة النقد الأدبي لديهم ، تنظمها اكاديمية غونكور بدعم من Crédit Mutuel Foundation ، بالشراكة مع AUF وكالة الجامعات الفرانكوفونية في الشرق الاوسط .حيث ستتم دعوة الطالبة للحضور الى لبنان للمشاركة في مهرجان “بيروت للكتب” الأدبي في الفترة من 25 إلى 30 تشرين الأول .حصلت الطالبة في قسم اللغة الفرنسية على المركز الثاني من اصل مركزين بعد تقييم لجنة التحكيم المكونة من L’AUF (وكالة الجامعات الفرانكوفونية ) و المعهد الفرنسي في لبنان و رئاسة لجنة غونكور الشرق . كانت اللجنة امام نصوص نقدية حول الكتاب الفائز في اختيار غونكور الشرق (سادابتيه ) مقدمة من قبل الطلاب الشباب من البلدان الآتية : السعودية العربية ، مصر ، العراق ، ايران ، الاردن ، فلسطين ، السودان ، لبنان . تم تقييم المشاركين على اساس امتثالهم للمعايير المتعلقة بالشكل والمحتوى ، ولا سيما تقديم النقد والقدرة على كتابته مع مراعاة جودة النص وإتقان اللغة الفرنسية.
كان للقسم الفرنسي دور متميز في دعم الطالبه الذي كان ثمرة لجهودها الكبيرة التي بذلتها وجهود المنسق الرسمي بين جامعة بغداد والوكالة الجامعية الفرانكفونية ( AUF ) رئيس قسم اللغة الفرنسية المدرس الدكتور حسن عبد الكاظم مزهر والتدريسية في القسم الاستاذ الدكتور سداد انور محمدمبارك لقسم اللغة الفرنسيه ولطالبته المتميزة هذا الانجاز خدمة لمسيرة الكلية العلمية واقسامها.

 

Comments are disabled.