جرت صباح يوم الاحد الموافق 29 ايار 2022 مناقشة رسالة الماجستير و الموسومة ( التحليل البنائي الدلالي للمصطلحات الروسية الداخلة في صناعة النفط و الغاز ) للطالب أحمد فاضل عباس عبد الحسين , و جرت المناقشه العلنية للطالب في قاعة نشاطات اللغة الروسية حيث تشكلت اللجنه من , أ.د. طعمه مطير حسين | رئيسا ( عضو خارجي يعمل في وزارة التعليم العالى و البحث العلمي / شعبة الدراسات العليا), أ.م.د. محمود غازي جلوب | عضوا , أ.م.د. فردوس كريم بريهي , أ.م.د. ميثاق محمد اسماعيل | عضوا و مشرفا , تتمثل أهداف هذا العمل يهدف البحث الى تسليط الضوء على موضوعة النظام الاصطلاحي الداخل ضمن صناعة النفط والغاز، وكذلك مشتقاتهما ، هو يمثل بطاقة عمل لبلدنا في الاقتصاد العالمي و كذلك تكمن أهمية هذه الدراسة من خلال الحاجة إلى اللغويات او العبارات الاصطلاحية الحديثة لتحديد و وصف السمات الهيكلية والدلالية ” المهيمنة ” باعتبارها أهم مكونات نظام المصطلحات العامة للغة, خاصه في مجال صناعة النفط و الغاز الذي امست الحاجة اليها في الوقت الحالي جدا ماسه و ذات تأثير مباشر على الدول و المواطن , من خلال هذا العمل تم تسليط الضوء على مشكلتين في وقت واحد:
أولا، إمكانية التحديث المتكرر للمواد اللغوية، وثانيا، المشاركة في تجديد إدخالات القاموس للمتخصصين من البلدان الرائدة في إنتاج ومعالجة النفط والغاز.
توصي الرسالة بمواصلة هذه الدراسة وتوسيعها في أي وقت. سعينا من خلال هذا البحث المتواضع من إنشاء قاموس للغة المهنية لصناعة النفط والغاز، اخذين بالاعتبار ما تم التطرق له سابقا من عوامل مساعده على التجديد والتحديث المرحلي، في النسخة الإلكترونية ويمكن تحويله الى نسخه ورقيه لاحقا , جرت صباح يوم الاحد الموافق 29 ايار 2022 مناقشة رسالة الماجستير و الموسومة ( التحليل البنائي الدلالي للمصطلحات الروسية الداخلة في صناعة النفط و الغاز ) للطالب أحمد فاضل عباس عبد الحسين , و جرت المناقشه العلنية للطالب في قاعة نشاطات اللغة الروسية حيث تشكلت اللجنه من , أ.د. طعمه مطير حسين | رئيسا ( عضو خارجي يعمل في وزارة التعليم العالى و البحث العلمي / شعبة الدراسات العليا), أ.م.د. محمود غازي جلوب | عضوا , أ.م.د. فردوس كريم بريهي , أ.م.د. ميثاق محمد اسماعيل | عضوا و مشرفا , تتمثل أهداف هذا العمل يهدف البحث الى تسليط الضوء على موضوعة النظام الاصطلاحي الداخل ضمن صناعة النفط والغاز، وكذلك مشتقاتهما ، هو يمثل بطاقة عمل لبلدنا في الاقتصاد العالمي و كذلك تكمن أهمية هذه الدراسة من خلال الحاجة إلى اللغويات او العبارات الاصطلاحية الحديثة لتحديد و وصف السمات الهيكلية والدلالية ” المهيمنة ” باعتبارها أهم مكونات نظام المصطلحات العامة للغة, خاصه في مجال صناعة النفط و الغاز الذي امست الحاجة اليها في الوقت الحالي جدا ماسه و ذات تأثير مباشر على الدول و المواطن , من خلال هذا العمل تم تسليط الضوء على مشكلتين في وقت واحد:
أولا، إمكانية التحديث المتكرر للمواد اللغوية، وثانيا، المشاركة في تجديد إدخالات القاموس للمتخصصين من البلدان الرائدة في إنتاج ومعالجة النفط والغاز.
توصي الرسالة بمواصلة هذه الدراسة وتوسيعها في أي وقت. سعينا من خلال هذا البحث المتواضع من إنشاء قاموس للغة المهنية لصناعة النفط والغاز، اخذين بالاعتبار ما تم التطرق له سابقا من عوامل مساعده على التجديد والتحديث المرحلي، في النسخة الإلكترونية ويمكن تحويله الى نسخه ورقيه لاحقا.

Comments are disabled.