اللغات تناقش رسالة ماجستير حول العلاقة بين الأدب وعلم الطبيعة
ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية اللغات بجامعة بغداد يوم الأربعاء الموافق ٢٨ / ٨ / ٢٠٢٤ رسالة الماجستير الموسومة “مسرحة(ما بعد) المروع : قراءة نقد – بيئية في مسرحيات بريطانية مختارة لما بعد الحداثة” للطالبة اسماء اسماعيل توفيق علي.
هدفت الرسالة إلى توضيح النقد البيئي كمجال دراسي مهم يتبنى التحليل النقدي للعلاقة بين الادب وعلم الطبيعة. إذ يسلط هذا المجال متعدد التخصصات الضوء على دور الإنسان في التدهور البيئي، لا سيما من خلال دراسة كيفية تصوير الأعمال الأدبية لاهم المشكلات البيئية.
كما تضمنت الرسالة تحليل جوانب متنوعه للمواضيع المروعه في المسرحيات البريطانية لما بعد الحداثة من خلال إطار نقدي بيئي واستخدام توجهات بارزة لاستقصاء السلوكيات المدمرة للبيئة الا وهي: الماركسية البيئية وعلم النفس البيئي والحيوانية البيئية، تسلط هذه الرسالة الضوء على أعمال الكتاب المسرحيين البريطانيين وتصوريهم للازمات البيئية على أنها تحذيرات من مستقبل مروع حقيقي محتمل الحدوث.
وأوصت اللجنة الباحث بالأخذ بالملاحظات التي أبداها اعضاء اللجنة ، وتم قبول الرسالة مع إجراء التعديلات الطفيفة وتم قبول الرسالة بتقدير (مستوفي)
تشكلت لجنة المناقشة من : 
ا.د. رشا عبدالمنعم عزيز عبدالله / رئيساً 
ا.م.د. سهام حطاب حمدان / عضواً 
ا.م. بان صلاح شعلان شلال / عضواً 
ا.م. زينب حسون عبدالامير / مشرفاً
مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة الانكليزية
مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة الانكليزية
مناقشة رسالة ماجستير في قسم اللغة الانكليزية

Comments are disabled.