قصائد باللغات العربية والالمانية والفرنسية

عيون إنانا تتألق في كلية اللغات

 

      نظم المنتدى الادبي في كلية اللغات بالتعاون مع منتدى نازك الملائكة احتفالية   جميلة أ حتفاءاً بكتاب (عيون إنانا) الصادر باللغات العربية والالمانية والفرنسية يوم الخميس 5/1/2071 .

     وأدار الاحتفاية التي تضمنت إلقاء كلمات وقصائد ومداخلات نقدية الدكتور فوزي الهنداوي رئيس المنتدى الادبي والدكتورة نجاة عيسى رئيس قسم اللغة الالمانية.

     ورحب رئيس المنتدى بضيوف الكلية الشاعرات المبدعات غرام الربيعي ونجاة عبد الله وعلياء المالكي والناقد د.احمد الظفيري والرسامة ايمان الوائلي مصممة غلاف الكتاب. وألقت د. نجاة عيسى كلمة باللغة الالمانية عن فكرة إصدار الكتاب والنجاحات التي حققها في العراق والعالم كونه يعبر عن صوت المرأة العراقية وآمالها وألامها في هذا العصر. كما القت رئيس قسم اللغة الفرنسية د. تغريد عبد الزهرة كلمة باللغة الفرنسية اوضحت فيها اهمية النسخة الفرنسية من الكتاب في التعريف بالمبدعات العراقية وانجازاتهن الادبية.

    بعد ذلك توالت الشاعرات غرام ونجاة وعلياء على تقديم تجاربهن الشعرية وإلقاء قصائد مختارة من كتاب عيون إنانا ثم قدم الناقد د. الظفيري مداخلة نقدية يشأن مضمون الكتاب وعرضت المصممة ايمان الوائلي الابعاد الحضارية الجمالية لـلوحة

    وأختتمت الجلسة بتوزيع السيد معاون العميد د. زياد طارق شهادات تقديرية بأسم عمادة الكلية للضيوف والمشاركين في تنظيم الاحتفالية .

 

 







Comments are disabled.