الدكتوره مي اسطيفان تتولى مسؤولية عمادة كلية اللغات

السيدة العميد : نعمل بروح الفريق الواحد والحوار اساس النجاح

     صدر أمر وزاري بتولي السيدة الدكتورة مي اسطيفان رزق الله مهام عمادة كلية اللغات بجامعة بغداد ، وقد باشرت السيدة العميد مهام اعمالها في الثامن من أيار 2016 .

      وقالت رزق الله  خلال لقاء مع اعضاء الهيئة التدريسيية وموظفي الكلية الذين قدّموا التهاني لها ان هذا التكليف مسؤولية وطنية وأخلاقية جسيمة أدعوا الله تعالى ان يوفقني للنهوض باعبائه .

    وذكرت ان نجاح عمل العمادة يعتمد على تعاون الجميع كلاً حسب موقعه وتأدية واجباته بروح الفريق الجماعي الواحد مشيرة الى ان أبواب عمادة الكلية ستكون مفتوحة امام الجميع من تدريسيين وطلبة وموظفين فالحوار وتبادل الآراء اساس عملنا باذن الله .

   يذكر ان الدكتورة مي اسطيفان تحمل شهادة الدكتوراه في اللغة الانكليزية – علم الصوت بدرجة استاذ مساعد ولها خدمة في المؤسسات الجامعية لأكثر من 36 سنة فيما يعود عملها كتدريسية في كلية اللغات الى عام 1987 وسبق لها ان ترأست قسم اللغة الانكليزية للمدة من 2010- 2012 .

    ومارست التدريس في الدراسات الاولية والعليا في جامعات بغداد والمستنصرية والتكنولوجية منذ عام 1980 الى الآن حيث تدّرس مواد الصوت والأنشاء وعلم الصوتيات وعلم اللغة النفسي والتطبيقي والدراسات العليا لعلم اللغة – صوتيات وعلوم أخرى  .

   واشرفت على اكثر من 15 رسالة ماجستير واطروحة دكتوراه وشاركت في العديد من الندوات الاكاديمية والمؤتمرات العلمية وورش العمل في بغداد واقليم كردستان وتركيا والولايات المتحدة والمانيا ومصر .

   وتساهم في نشاطات الدوائر الحكومية كمجلس الوزراء ووزارة التربية ومنظمات المجتمع المدني المتعلقة بشؤون الترجمة وتطوير مناهج اللغة الانكليزية وطرق تدريسها .

   وهي حاصلة على عضوية جمعية المترجمين العراقين وغرفة التجارة والصناعة العراقية البريطانية وقامت بالمراجعة العلمية الترجمية لكتّاب قصص عراقية جيل السبعينيات الصادر عن دار المأمون عام 2014 .

   وسبق لها ان حصلت على العديد من الشهادات التقديرية والدروع وكتب الشكر من امانة بغداد وجامعة جورجيا الامريكية وجامعة الدفاع للدراسات العسكرية والجامعة العراقية والجامعة المستنصرية وكلية الآداب وكلية اللغات وتجيد اللغات العربية والانكليزية والفرنسية ونشرت 8 بحوث علمية في مجلات علمية محكمة . 





Comments are disabled.