كلية اللغات بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظم ندوة توعية امنية للطلبة

دعوات لحصانة امنية ضد الاساليب النفسية للجماعات الارهابية

نظمت كلية اللغات بالتعاون مع قسم العمليات النفسية في رئاسة مجلس الوزراء ندوة للتوعية الامنية بتاريخ 28 شباط 2016 بادارة السيدة عميد كلية اللغات أ.د. سوسن فيصل السامر .

فقد القى الدكتور منير راشد فيصل محاضرة بعنوان العمليات النفسية لعصابات داعش الارهابية واستغلالها لمواقع التواصل الاجتماعي في تضليل الشباب وتجنيدهم،فيما القى الدكتور خليل ابراهيم خلف محاضرة بعنوان دور الشباب في تعزيز الامن الوطني.

واستعرض الدكتور منير راشد الاساليب النفسية التي يستخدمها تنظيم داعش الارهابي من خلال توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في التخريب والتضليل الفكري للشباب وتجنيدهم للقيام بالعمل لصالح اهداف هذا التنظيم الارهابي، واكد المحاضر على ضرورة الوعي والحذر من هذه الاساليب الخبيثة والملتوية التي تستهدف تخريب عقليات الشباب.

 واستعرض الدكتور خليل ابراهيم خلف اهمية الشباب في البناء الوطني ودورهم المجتمعي ودعاهم الى التحصن ضد محاولات الجماعات الارهابية لحرفهم عن الولاء للوطن مؤكدا على ضرورة التفوق العلمي في مجال التخصص والتواصل مع الاجهزة الامنية لمواجهة التحديات الارهابية التي تستهدف مستقبل الوطن والاستفادة من خبرات الكبار خاصة اساتذة الجامعات لتعزيز تجاربهم الحياتية.

  وشهدت الندوة مداخلات عديدة من التدريسين والطلبة الحاضرين الذين ابدوا تفاعلا واسعا مع المواضيع التي طرحت وقد اجاب المحاضران عن كافة استفسارات الاساتذة والطلبة وأكدت السيدة عميد الكلية على اهمية رفع درجات الوعي الامني والحس الوطني والشعور بالمسؤولية تجاه الوطن ليبقى العراق عزيزا آمناً شامخاً موحداً .



Comments are disabled.