استضافت كلية اللغات في جامعة بغداد الاجتماع الدوري للجنة عمداء كليات الآداب واللغات والاعلام والآثار في الجامعات العراقية يوم الاربعاء الرابع من آذار 2015 .

     وبحث السادة العمداء بالتفصيل النقاط المدرجة على جدول الاعمال وسط نقاش موضوعي وديمقراطي بهدف إغناء القضايا موضع البحث من أجل الارتقاء بمستوى الدراسات الانسانية واللغوية في الجامعات العراقية لتكون بمستوى نظيراتها في جامعات الدول الرصينة.

     واتفق المجتمعون على ضرورة اعداد خطة استراتيجية موحدة ذات اهداف وآليات تنفيذ  تستند الى فلسفة التعليم العالي في العراق .

     وطالب العمداء لتفعيل التنسيق مابين هذه اللجنةمع اللجان المشكلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتكون مخرجات العمل أكثررصانة وفاعلية خاصة فيما يتعلق بالمناهج العلمية وضرورة تحديثها .

    وقالت السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السّامر في تصريحلـ(الموقع الالكتروني)على هامش الاجتماع (ان كلية اللغات سعيدة باستضافةاجتماع لجنة العمداء وقد وفرّت كل مستلزمات نجاح هذا الملتقى العلمي والاكاديمي المهم) .

  وأكدت على إن عقد اجتماع لجنة العمداء هو لغرض بلورة النقاش تمهيداً للاجتماع المرتقب مع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وفق الجدول المُعِدل هذا الغرض في الوزارة .

   وذكرت (ان كلية اللغات او عروس الكليات كما يطلق عليها تعزز باستضافة هذه اللقاءات العلمية على مستوى الجامعات العراقية سجل نجاحاتها الاكاديمية وستظل سبّاقة باذن الله في تقديم العطاء للوسط الجامعي العراقي) .

وحظي الاجتماع بتغطية اعلامية من قبل القنوات الفضائية ووكالات الاخبارالالكترونية والصحافة .


Comments are disabled.