استضاف اساتذة وطلبة قسم الفنون المسرحية في اكاديمية الفنون الجميلة يوم الخميس الموافق ٢٨/١٢/٢٠٢٣ مجموعة من اساتذة وطلبة قسم اللغة الانجليزية في كلية اللغات بجامعة بغداد، حيث هدفت الزيارة توطيد الاواصر والعلاقات الثقافية والاكاديمية بين كليات جامعة بغداد ومنح طلبة قسم اللغة الانجليزية الفرصة للاطلاع على اساسيات المسرح وطريقة تجسيد النصوص الادبية التي تدرس على خشبة المسرح.
هذا وقد قدم اساتذة المسرح محاضرة تعريفية عن تقنيات التمثيل والممثل وكيفية تجسيد الشخصيات على خشبة المسرح، ثم قدم طلبة الفنون الجميلة عروضا لمشاهد قصيرة لاعمال عالمية ومحلية نالت استحسان الحضور.
ومن جانب كلية اللغات  قدم طالبين من قسم اللغة الانكليزية  مشهدين منفصلين نالا استحسان جميع الحاضرين، حيث كان المشهد الأول لطالب الماجستير حردان محمد يؤدي فيه مشهد باللغة الانكليزية من مسرحية مكبث، والمشهد الثاني للطالب مسلم نبيل من المرحلة الثانية قدم فيه اغنية باللغة الانكليزية بموسيقى الراب تروي قصة مكبث أيضا.
وقد عبر كل من رئيس قسم الفنون المسرحية د. محمود جباري حافظ وكذلك استاذة المسرح الدكتورة هنادي صلاح عزت عن سعادتهما بهذه الزيارة والتعاون المشترك بين الكليتين.

Comments are disabled.