نظمت كلية اللغات حفلا تأبينيا لأول رئيس لقسم اللغة الالمانية الأستاذ الدكتور الراحل سامي الاحمدي ، ، في يوم الخميس الموافق السابع من الشهر الجاري بحضور السيدة عميد كلية اللغات الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن فيصل السامر ورئيس قسم اللغة الالمانية الدكتورة اقبال طه ياسين وعدد من التدريسيين و الطلاب.

وافتتح الحفل بكلمة للسيدة العميد تأبيناَ للدكتور الراحل تلاها كلمة للسيدة رئيس القسم.

         وذكر أثناء الحفل انجازاته وأعماله منذ تبوئه رئاسة قسم اللغة الالمانية في عام 1970 . فقد ساهم الراحل الاحمدي في إعداد المناهج التدريسية في قسم اللغة الالمانية، بالاضافة الى انه شغل منصب رئيس جمعية المترجمين في احد دوراته ، صدرت له العديد من المطبوعات منها، (قبو البصل) وهي مجموعة قصص قصيرة ، وقصائد لبريشت ، و رواية (الازرق الازرق) و مسرحية (في الخارج امام الباب) .ومازالت لديه  ترجمات تحت الطبع منها (شذرات من الادب الالماني) و (ماذا بعد أيها البائس؟)

     كما شارك زملاء المرحوم في القاء كلمات في نعيه و منهم الدكتور(بهاء محمدعلوان) و (الدكتور غازي شريف) و (الدكتور موفق مصلح) والقى الطالب (محمد السالم)مرثية على روح المرحوم. و شارك نجل الفقيد (احمد سامي الاحمدي ) بكلمة في هذه المناسبة. وأهدى الصديق المقرب للراحل النحات (نداء كاظم جواد) تمثالا رأسيا للاحمدي الى قسم اللغة الالمانية تخليدا لذكراه .

     و في ختام الحفل قدمت السيدة عميد كلية اللغات شهادة تقديرية تثمن دور الاحمدي البارز الى جانب هدية تذكارية من كلية اللغات الى عائلة الفقيد.

Comments are disabled.