إستأنف الوفد الايطالي برئاسة الملحق الثقافي السيدة ( ايزا جيفارلدي) زيارته الى كلية اللغات في يوم الثلاثاء المصادف الثاني عشر من الشهر الجاري حيث التقت بالسيدة عميد كلية اللغات الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن فيصل السامر و معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا المدرس الدكتور حيدرناجح ابو شنه و رئيس قسم اللغة الايطالية الاستاذ المساعد الدكتورة سداد انورمحمد.
  
                                                            


     

       وتدارس المجتمعون العديد من المقترحات التي قدمتها السيدة جيفارلدي في الزيارة الاولى ابتداءا من توفير اثاث للقاعات الدراسية  ورفد القسم  بالكتب المنهجية للمراحل  الدراسية الاربعة و انتهاءا بجلب اساتذة ايطاليين الى العراق ليقوموا بمهام التدريس في قسم اللغة الايطالية.  كما تداول في مشروع  الحاق الطلاب المتميزين في المراحل الدراسية غيرالمنتهية في مدارس صيفية في ايطاليا لمدة شهر واحد .

                                          

      وعرضت السيدة جيفارلدي ان العمل جاري على تخصيص مقاعد دراسية في جامعات ايطالية للطلاب المتخرجين من اجل نيل شهاداتهم العليا.بالاضافة الى توفير فرص عمل للخريجين للعمل في السفارة الايطالية. و في اطار التعاون الثقافي بين الحكومتين العراقية و الايطالية عرضت السيدة عميد كلية اللغات على السيدة جيفارلدي المساهمة في الاسبوع الثقافي للاقسام العلمية في كلية اللغات واقترحت السيدة جيفارلدي ان تقدم عروض سينمائية للافلام الايطالية داخل كلية اللغات و ابدت جديتها في هذا الشأن بعد زيارتها الى قاعة الشهيد فؤاد البياتي ، و هي اكبر قاعة في كلية اللغات و تعقد فيها المهرجانات و الندوات الثقافية .

واشارت السيدة جيفارلدي في خضم حديثها انه في المستقبل القريب سيتم افتتاح المركزالثقافي الايطالي في واحدة من مواقع بغداد العريقة مقابل مبنى القشلة الاثري.

      ورافقت السيدة عميد الكلية السيدة جيفارلدي بزيارة الى قسم اللغة الايطالية و اطلعت على سير العمل في مكتبة القسم حيث التقت بالطلاب مهند عيسى و هيثم سالم و محسن ناصر من المرحلة الرابعة كما شملت الزيارة مختبرالصوت في قسم اللغة الايطالية  وعدت بعقد اتفاقية مع شركات ايطالية من اجل تطوير المختبر مما يضمن تقديم ما يطور قابليات الطلاب و يرفع من مستواهم العلمي.

Comments are disabled.