زارالوفد الايطالي برئاسة السيدة ايزا جيفارلدي ،الملحق الثقافي في السفارة الايطالية في العراق، كلية اللغات في يوم الخميس المصادف السابع من شهر شباط  و ذلك في الساعة العاشرة صباحا . وكان في استقبال الوفد السيدة عميد كلية اللغات الاستاذ المساعد الدكتورة سوسن فيصل السامر و معاونيها الاستاذ المساعد الدكتورعبد الجبار محمد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية والمدرس الدكتور حيدر ناجح ابو شنة معاون العميد للشؤون العلمية و الدراسات العليا  و رئيس قسم اللغة الايطالية الاستاذ المساعد الدكتورة سداد انور محمد .

وتداولت السيدة جيفارلدي سير الدراسة في قسم اللغة الايطالية والمعوقات التي بالامكان تجاوزها . وعبرت عن الاستعداد الكامل للتعاون مع كلية اللغات من اجل تطوير القسم و رفع مستوى طلابه. و حملت معها العديد من الاقتراحات من ضمنها :الدعم المالي لقسم اللغة الايطالية و طلابه و رفد القسم بالكتب المنهجية التي ترقى الى مستوى المناهج التي تدرس في الكليات الايطالية المتخصصة بتعليم اللغة الايطالية لغير الناطقين بها.

كما وتناولت السيدة جيفارلدي فرص عقد مذكرة تفاهم بين كلية اللغات / جامعة بغداد و بعض الجامعات الايطالية و ابدت استعداد حكومتها لاستضافة طلاب قسم اللغة الايطالية في اطار رحلات منتظمة و حجز مقاعد للطلاب العراقيين من اجل اكمال دراساتهم العليا.

وغادر الوفد بعد تجواله في ارجاء الكلية و قطعوا وعدا بتكرار الزيارة ليكونوا على تماس مع الطلبة وللاطلاع على االمسار العلمي في القسم.

 

Comments are disabled.