وتستمر ديمومة التعاون مابين عمادة كلية اللغات والسفارة الايطالية وانطلاقا من “الإيطالية والشباب”، الذي كان عنوان النسخة الثانية والعشرون من اسبوع اللغة الإيطالية في العالم. حصادٌ موضوعي عن احوال اللغة الايطالية ونتائج تطورها وتغيراتها ومستوى الاقبال عليها وتكيفاتها مع المجتمع يدوم للفترة مابين ١٧-٢٢ تشرين الاول . حيث استطاعت سفارة إيطاليا في العراق،هذا العالم، من تنظيم هذا الحدث اللغوي الاهم في الثقافة الايطالية في بغداد، بمشاركة عمادة كلية اللغات ورئاسة وتدريسي وطلبة قسم اللغة الايطالية في جامعة بغداد. جاء هذا الحدث بفضل تطور حجم التعاون والشراكة مع قسم اللغة الإيطالية في كلية اللغات. وقد اشاد سفير ايطاليا في العراق بهذا العمل الدؤوب المستمر الذي سمح لسفارته بتنظيم هذا الكرنفال اللغوي لاول مرة في العراق منذ تأسيس المبادرة قبل ٢٢ دورة سابقة: من خلال برنامج وهيكليةِ عملٍ تخللتها نشاطات عديدة ستدوم على طول الاسبوع الجاري: اولها سميناراتٍ تطويرية يشارك بها تدريسي القسم مع الاستاذ والخبير الايطالي من جامعة اوربينو URBINO جوزيپه ماوجيري، ومحاضراتٍ مباشرةٍ يقدمها ماوجيري كذلك لطلبة القسم داخل صفوفهم في كلية اللغات لمدة ثلاثةِ ايامٍ متتالية. بالاضافة الى حضور مجموعة من المسرحيين الايطاليين للقيام بندواتٍ عن كوميديا الفن مع طلبة اكاديمية الفنون الجميلة يشارك بها ايضا طلبة قسم الايطالي في كلية اللغات. هذا فضلا عن اعلان انطلاقِ دورات لغة ايطالية للاطفال ستنظمها السفارة في المركز الايطالي-العراقي في شارع المتنبي لتوسيع حجم افاق اللغة الايطالية في بغداد والعراق.
ومن جانبه، شكر السيد عميد كلية اللغات، الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان الكعبي، سعادة سفير ايطاليا لاختياره شراكة العمل مع كلية اللغات، من خلال قسم اللغة الايطالية، لاتمام وانجاح هذا الحدث اللغوي العلمي الفريد في العراق، داعيا الطلبة لبذل المزيد من العطاء في تعلم اللغة والاستفادة من هذا الدعم ومن حجم المتابعة العلمية التي يحضون بها من قبل كليتهم وقسمهم ومن قبل السفارة كذلك. كما اكد السيد الكعبي على ان ابواب كلية اللغات مفتوحة لاي تعاونٍ ومبادرة تصب في صالح الطلبة وفي صالح تطور مستواهم العلمي وربطهم مع البلدان التي يدرسون لغاتها.
مذكرا ببرامج المنح الايطالية المستمر لطلبة القسم، وان تردد الاساتذة الايطاليين عليه زاد من حجم تميز تدريسي القسم بفضلِ تواصلهم الغير منقطعٍ مع العالم العلمي واللغوي الايطالي.

Comments are disabled.