استقبل الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان الكعبي عميد كلية اللغات في مكتبه يوم الاربعاء ٦ تموز ٢٠٢٢ الدكتور علي افضلي مساعد رئيس حرم ألبرز الجامعي بجامعة طهران للشؤون الدولية.
حيث استعرض الجانبان سبل وضع آلية للتعاون المشترك بين جامعة طهران وجامعة بغداد واتفق الجانبان على تفاهمات مبدئية تتعلق بمنح الطلبة الأوائل في قسم اللغة الفارسية من حملة شهادة البكالوريوس حق الحصول على مقاعد دراسية في الدراسات العليا في جامعة طهران. كما جرى الاتفاق على تهيئة سفرات علمية للطلبة الأوائل من مختلف المراحل في قسم اللغة الفارسية وقسم اللغة العربية او الإنجليزية في حرم البرز الجامعي بجامعة طهران بغية الارتقاء بالواقع العلمي فضلا عن تسهيل تقويم البحوث ونشرها بين المجلات العلمية لكلا الجانبين مع إقامة مناقشات عبر الواقع الافتراضي لرسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه كما اتفق الجانبان على المشاركة في المؤتمرات الدولية التي ستقام في الجامعتين. وعبَّر الجانبان في نهاية اللقاء عن أملهما في توثيق عُرى الصداقة والتعاون العلمي والثقافي بين الجانبين .
حضر اللقاء رئيس قسم اللغة الفارسية الدكتورة نهله داود سلمان والسادة التدريسيين في القسم الاستاذ الدكتور رحيم مزهر جبر والاستاذ المساعد الدكتور جاسم محمود ردام.

Comments are disabled.