كرمت رئاسة قسم اللغة الانكليزية يوم الاثنين ٢٧ حزيران ٢٠٢٢ الاستاذ الدكتور صباح صليبي مصطفى التدريسي في القسم لأحالته على التقاعد بعد بلوغه السن القانوني للاحالة وجرى ذلك في اجواء كان ملؤها المحبة والتقدير والاحترام للاستاذ الدكتور صباح صاحب التاريخ العلمي الحافل بالانجازات العلمية والتربويه حيث كان اليوم من آواخر أيام العقود الثلاثة التي قضاها أستاذنا و معلمنا و مربينا الفاضل د.صباح في صفوف كليته و قاعاتها و قد أخذ على عاتقه أن يدرس في إخلاص و أن يعلم في راحة نفس، و أن يزرع عظيم الأخلاق في حب و أبوة. نعم يشهد له الصف و الدرس الذي علمه فيه، و تشهد له القاعة و المحاضرة التي ألقاها فيها، و في المكانين كان المصغون و السامعون يشهدون بذلك أيضا.
نعم ها هم زملاؤه و طلبته الذين اصبحوا زملاءه يتناقلون من أخلاقه و تعليمه ما يشحذ الهمة و يمني النفس بأن ينال المرء ما نال د صباح من تاريخ يحفل بالانجاز و تملؤه المفاخر التي يظل اثرها زمنا بعد زمن و تذكر جيلا بعد جيل.
فهنيئا لأستاذنا و معلمنا الدكتور صباح الذكر الطيب هذا و التأريخ الجميل هذا و الأثر الذي لا يُعفى بين الأكاديمين عامة و بين زملائه و بين طلبته، و هنيئا له على ما جاد به شخصه من خلق رفيع سام.
و الآن و قد نشعر انه يتركنا في عجالة نقول: تحياتنا تصاحبها دعواتنا لك بمديد العمر و غامر السعادة و حلو الحياة بين أهلك و محبيك و مريديك.
من جانبها عبرت الاستاذ المساعد سؤدد فاضل عن امنياتها للدكتور صباح بالصحه والعافيه وان يبق جميع من تتلمذو على يديه من اساتذة يحذون حذوه علما وخلقا وعبر جميع اساتذة القسم عن تقديرهم واحترامهم لاستاذهم الجليل متمنين له دوام الصحه والعافيه.

 

Comments are disabled.