بدأت السيدة عميدة كلية اللغات الدكتورة سوسن السامر سلسة لقاءات مباشرة مع الأقسام العلمية  في الكلية لبحث سبل الارتقاء بواقع العملية التعليمية والوقوف على المعوقات بهدف حلها.

وقالت السامر  لـ( الموقع الالكتروني) أن برنامج اللقاءات الميدانية مع الأقسام العلمية هو جزء من خطة مستقبلية طموحة لتطوير كلية اللغات من النواحي العلمية والثقافية يهدف  إلى رفع مستوى الأداء إلى مصاف الكليات المناظرة في البلدان المتقدمة.

وذكرت أن طموحنا في المستقبل القريب ينصب في اتجاه تحسين النوع عبر تخريج ملاكات متميزة قادرة على تلبية حاجات البلد وتحقيق التواصل العلمي والثقافي والحضاري مع العالم.

وتضمنت اللقاءات مناقشة تطوير الواقع العلمي للأقسام وبحث المناهج  الدراسية لحركة الحداثة في العالم ، إضافة إلى تعزيز النشاطات الثقافية والبحوث الأكاديمية ومشاريع تخرج الطلبة واحتياجاتهم .

ومن جانبهم رحب رؤوساء الأقسام العلمية والتدريسيون بفكرة اللقاءات المباشرة واعتبروها خطوة مهمة لتجاوز الأطر الروتينية في العلاقات الجامعية ، وشملت اللقاءات لحد الآن أقسام اللغات الفرنسية والانكليزية والايطالية والسريانية ، وستواصل السامر خلال الأيام القلية المقبلة هذه اللقاءات لتشمل جميع الأقسام والوحدات العلمية والإدارية في الكلية .


Comments are disabled.