مشاركة عدد من تدريسيي كلية اللغات بمؤتمر دولي

شارك عدد من تدريسيي كلية اللغات بمؤتمر الاحواز الدولي الثاني حول القضايا الراهنة للغات واللهجات وعلم اللغة الذي عقد في مدينة الاهواز مؤخرا.

فقد شارك التدريسيون بقسم اللغة الفارسية م.د عباس داوي وم.د. محمد نصيف جاسم ببحثهما الموسوم (دراسة مقارنة لترسيم الشخصية في رواية السمكة والغواص لمحمود كيانوش والشاهدة والزنجي لمهدي عيسى الصقر)  حيث تناولا بالنقد والتحليل اساليب ترسيم الشخصية التي استخدمها الكاتبان في روايتيهما فضلا عن اهم المشتركات والاختلافات . وتطرقت م.د رنا علي مجيد وم.م. ايمان مطشر عاجل ببحثهما الموسوم (دراسة علم المعنى في مستوى اللفظ والجملة) الى بناء الجملة الفارسية والدلالة النحوية للكلمات . بينما تطرق بحث التدريسيين م.م. علي سفاح عيسى وم.م. ماجد جاسب ملك الموسوم (الجناس اللفظي بين الكلمات العربية والفارسية) الى جمالية هذا النوع الادبي ومقارنته بين اللغتين . والى ذلك اشار التدريسي م.م. عباس خليف عليوي في بحثه الموسوم وجوه استعمال والتغيير المعنوي لكلمة (زمين) (الارض) ومرادفاتها في اللغة الفارسية المعاصرة الى التغير الدلالي لهذه الكلمة في الفارسية الحديثة ومدى استخدام الكلمات المرادفة لها.

و شاركت التدريسية بقسم اللغة العبرية أ.م.د شيماء فاضل حمودي ببحثها الموسوم (الأُسس الشرقية في نتاجات أُدباء يهود إيران) مشيرة الى البيئة الشرقية لهؤلاء وتاثيرها ودور الادباء اليهود من اصول ايرانية في الادب الاسرائيلي .



Comments are disabled.