عدد من تدريسيي اللغات يشاركون بمؤتمر علمي بكلية التربية

شارك عدد من تدريسيي اللغات بالمؤتمر العلمي الدولي الثاني الذي اقامته وحدة دراسات السلام وحقوق الانسان في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية في 17 / 1 / 2018 .

فقد شارك التدريسيان أ.م.د رحيم راضي عبد والتدريسي أ.م.د جاسم رشيد حلو ببحثهما الموسوم حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي.. بين الواقع والطموح.. تطرقا فيه الى واقع حقوق الإنسان في الوطن العربي بعد عاصفة الربيع العربي. وكيف سلبت حقوق المواطن و اصبح الحال اسوء من ذي قبل..

وتطرق كل من م.د. مؤيد احمد علي والمدرس محمد داخل ذياب ببحثهما الموسوم (المرأة العراقية والحماية القانونية والدستورية لحقوقها في العراق). الى مخاطر الحياة التي تصيب المراة والى اهم الحقوق الدستورية والقانونية التي تحافظ على حقوقها داخل المجتمع.

 وشارك كل من م.د. شذى اسماعيل والمدرس محمد هاشم ببحثهما المشترك الذي جاء بعنوان (حقوق الانسان في الحضارة الاسلامية في الاندلس)مشددين على مبدا التسامح الذي ساد المجتمع الاسلامي ابان تلك الحقبة. واما المدرس ايناس صادق والمدرس امل طه محمد قد اكدتا ببحثهما الموسوم (الطفل العراقي في ظل التحديات الراهنة وتحولات المشهد التربوي المعاصر) على الصعوبات التي تواجه الطفل العراقي في ظل الواقع الامني والتحولات في المجتمع العراقي.

الى ذلك شارك الاستاذ المساعد حنان كريم ببحث بعنوان (حقوق الطفل في المجتمعات) مشيرة الى اهم الحقوق التي ينص عليها ميثاق الامم المتحدة. وشاركت المدرس المساعد ابتهاج عباس احمد ببحث بعنوان (اليات نشر حقوق الانسان في المجتمع العراقي).

 واسهم الاستاذ المساعد قصي عبد الهادي رشيد والمدرس المساعد علي محمد رشيد الضوء  ببحث بعنوان ( النزوح الداخلي في العراق- نازحو الانبار أنموذجا) سلطا الاضواء فيه على حيثيات النزوح القسري وانعكاساته على المجتمع. وفي ختام الدورة وُزعت شهادات المشاركة وكتب الشكر على المشاركين .

 




Comments are disabled.