نظمت شعبة التدقيق اللغوي في كلية اللغات ندوة نقاشية بعنوان (اللسانيات التقابلية بين اللغة العربية واللغات الأخرى)يوم الأحد الموافق 5/4/2015 .

          ادار الندوة أ.م.د.سعيد حسون حسين  وشارك فيها التدريسيون  أ.د. عامر نايف الهيتي ببحثه الموسوم (وسائل التوليد بين العربية والانكليزية – دراسة مقارنة) وأ.م.د. غادة طارق و م.د. ورودناجي ببحثيهما الموسوم (الضمائر الشخصية بين اللغتين العربية والروسية أوجه التشابه والاختلاف) كما شاركت أ.د. سهام عبد الحميد ببحثها (العناصر الاساسية للجملة في اللغتين التركية والعربية والمصطلحات الدالة عليهما دراسة تقابلية) وشاركت أ.م.د. عبيرحسين ببحثها (الصورة الاجمالية للأشارة اللغوية- نموذج حول المعنى مطبق على حروف الجر العربية والاسبانية) و أ.د. سهام صائب وم.م. منى فاضل  ببحثيهما (المبني للمجهول في اللغتين العربية والتركية) وا.م. رقية أياد احمد وأ.م.د.محمد شبيب ( دلالة الفكرة في القرآن الكريم دراسة اسلوبية – مقارنة بين العربية والالمانية) .

            سلط الباحثون الضوء على طبيعة واساليب اللسانيات التقابلية بين اللغة العربية واللغات الاخرى . وياتي هذا النشاط في اطار تعميق الثقافة اللغوية المقارنة بين التدريسين والطلبة . وحضرت الندوة السيدة عميد كلية اللغات ا . م . د سوسن فيصل السامر والعديد من التدريسين في مختلف الاقسام العلمية .


Comments are disabled.