ندوة نقاشية تستعرض ثقافة العنف عبر وسائل الاعلام

      نظمت وحدة الاعلام في كلية اللغات ندوة ثقافية نقاشية بعنوان (وسائل الاعلام وثقافة العنف) يوم الثلاثاء الموافق 4/3/2014 بحضور جمع كبير من الاساتذة والطلبة. وتناولت محاور الندوة ابعاد وانعكاسات مشاهد العنف عبر وسائل الاعلام من خلال نشرات الاخبار والبرامج الدرامية والمبارات الرياضية.

      واستعرض المحاضرون وهم أ.م.د. فوزي الهنداوي، وم.د. علاءحسين جاسم، م.م. سهاد عدنان، الاثار السلبية والخطيرة للعنف المرئي عبر شاشات التلفزة وشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي على الاطفال والمراهقين والنساء وعموم المجتمع.

        صاحب الندوة عرض لقطات لمشاهد عنف مختارة ضد الاطفال والنساء وفي ملاعب كرة القدم مع ايضاح الاثار السلبية لذلك من النواحي التربوية والاجتماعية. واوصت الندوة بضرورة التزام وسائل الاعلام بمواثيق الشرف المهني بهذا الشأن، ودعوة اولياء الامور الى فتح حوارات مع الابناء حول العنف المرئيوالتفريق بين الواقع والخيال. كما اوصت بالاكثار من المشاهدة الجماعية داخل الاسرة المصحوبة بنقاشات تمتص اثار الشحنة العنيفة المتلفزة، مع دعوة المؤسسات التربوية والدينية ومنظمات المجتمع المدني لتثقيف ضد ظاهرة العنف، وعقد ندوات للشباب بصدد ذلك والتركيز على محاربة العنف في الملاعب الرياضية من اجل ان تكون الرياضة رسالة محبة وسلام وتآخي بين الناس. وتأتي هذه الفعالية ضمن الموسم الثقافي لكلية اللغات الذي صادقت عليه وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد.