عمادة اللغات تتابع التباحث مع الاساتذة الزائرين

عمادة اللغات تتابع التباحث مع الاساتذة الزائرين

  

   تابعت عمادة كلية اللغات لقاءاتها مع الوفد الكندي من مؤسسة الحلول المثلى الأكاديمية العالمية للتعليم في سياق سعي الكلية للتواصل مع تطورات التعليم الجامعي في العالم .

   فقد التقت الاستاذ الدكتور غيداء قيس ابراهيم عـ . عميد كلية اللغات وفد الاساتذة الزائرين يوم الخميس الموافق 16 آيار2019 بحضور رئيس قسم اللغة الانكليزية الدكتور مهدي عناية للتباحث بشأن البرامج التي ستنفذها المنظمة في المستقبل ومنها تنظيم دورات متخصصة لتطوير الأداء العلمي والمهارات اللغوية لتدريسيي قسم اللغة الانكليزية وطلبته .وتباحث الطرفان بشأن السبل المتاحة لعقد محضر تعاون بين الجانبين يتمثل بأقامة دورات تطوريه بمستويات اللغة الانكليزية لطلبة الكلية وتدريسيها وموظفيها ،كما اتفق الطرفان على تقديم المؤسسة برامجها التدريبية من خلال عرض يتضمن معلومات وافية عنها وعن نشاطاتها في البلدان المختلفة لتقدم مع استحصال الموافقات الرسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة بغداد.

وتألف الوفد الكندي من :رئيس المؤسسة ديفيس تيموثي لستر ومدير البرامج التعليمية في المؤسسةبورتر جرانت فرنسيس  واعضاء الوفد : كريجل جونير ، كيثيث ليود  ، لدنسي ديفيد آلان ، ومدير التسويق سميث جوناثان ريفز .

     ويذكر ان الوفد كانوا قد قاموا  بزيارات سابقة لكلية اللغات وإطلعوا على نشاطات وحدة إبن سينا للتعليم الألكتروني كما التقوا بمجاميع من طلبة قسم اللغة الانكليزية وأجروا حوارات معمقة معهم وأبدوا اعجابهم بالمستوى العلمي المتقدم لطلبة الكلية وحماسهم وتطلعهم الى المزيد من التحصيل المعرفي والثقافة اللغوية الراقية .