قسم اللغة الفرنسية يحتفل باسبوع الفرانكفونية العالمي

فعاليات ثقافية وحضارية من انجاز طلبة القسم

احتفل قسم اللغة الفرنسية بكلية اللغات يوم الثلاثاء 20 اذار 2018 باسبوع الفرانكفونية العالمي عبر فعاليات ثقافية وفنية انجزها طلبة القسم وهيئة التدريس.

وقالت رئيس قسم اللغة الفرنسية أ.م.د لبنى حسين سلمان ان العشرين من اذار هو مناسبة عالمية تحتفل فيها البلدان الناطقة باللغة الفرنسية في العالم من خلال نشاطات ثقافية تعكس الحضارة الفرانكفونية وتهدف الى تعزيز الروابط الثقافية والتعاون العلمي بين تلك البلدان.

وذكرت ان قسم اللغة الفرنسية حريص على تعزيز دوره في الثقافة الفرانكفونية وفتح قنوات التواصل مع المؤسسات الثقافية الفرانكفونية الدولية وخاصة الوكالة الفرانكفونية العالمية.

واضافت ان احتفالنا اليوم تضمن لوحات فنية من انجاز طلبة القسم وعرض اطباق من المطبخ الفرنسي وفلم ثقافي عن الحضارة الفرانكفونية.

وقد اسهم اعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم باعداد كل هذه الفعاليات التي تعكس نمط الحياة والحضارة الفرنسية ، ولدينا العديد من الفعاليات الادبية والثقافية ستقدم في يوم كلية اللغات. وحضر الاحتفال السيدة عميد الكلية أ.م.د مي اسطيفان رزق الله والسيد المعاون الاداري أ.م.د زياد طارق عبد الجبار ومدير شعبة الاعلام والعلاقات أ.م.د فوزي هادي الهنداوي اضافة الى اساتذة القسم وطلبته.




Comments are disabled.