التجربة الروائية للدكتور للدكتور فوزي الهنداوي تحت مجهر النقد

 

      في خطوة تجسد فاعلية اساتذة كلية اللغات في المشهد الثقافي العراقي عرض أدباء ونقاد واكاديميون متخصصون وجهات نظرهم في النتاج الروائي للدكتور فوزي الهنداوي عضو هيئة التدريس في كلية اللغات خلال أمسية ادبية نظمتها جمعية الثقافة للجميع يوم الخميس الموافق 23112017 .

       وشهدت الأمسية تقديم شهادات نقدية أشادت بالقيمة الإبداعية للروائي وقدرته على توظيف اللغة وإدارة الحوار السردي باسلوب يعتمد التشويق والبساطة والمتعة والتركيز على الثيمة الانسانية .

       وأجرى مقدم الجلسة الشاعر جاسم العلي حوارا معمقا مع الهنداوي سلطت فيه الأضواء على سيرة الكاتب ومنجزه الأدبي وتقنيات الكتابة لديه ، ثم عرض النقاد : د. كرنفال أيوب و د. عبد جاسم الساعدي و د. سامي الساعدي والأساتذة محمد يونس ،محمد جبير ، اسماعيل ابراهيم ، حميد السوداني ، كاظم السعيدي ، جبار عبد السادة ، يوسف عبود ، جاسم مراد وغيرهم تقيمهم لتجربة الكاتب حيث شخصوا سمات تجربته الإبداعية ودقة اختياره لموضوعات تلامس هموم الانسان المعاصر .

    بعد ذلك فتح باب الحوار للجمهور حيث أدلى العديد من الحاضرين بمداخلات بشأن التجربة الروائية ووجهوا للكاتب العديد من الاستفسارات التي أجاب عنها .


Comments are disabled.