كاساس الاسباني مدرب المنتخب الوطني ضيف كلية اللغات في جلسة حوارية
كاساس الاسباني مدرب المنتخب الوطني ضيف كلية اللغات في جلسة حوارية
استقبل السيد عميد كلية اللغات الاستاذ الدكتور علي عدنان مشوش صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٧-١١-٢٠٢٤ السيدة ( كارمن بوخان فريره ) القنصل ونائب سفيرة مملكة اسبانيا في بغداد رفقة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم السيد ( خيسوس كاساس ) والكادر التدريبي للمنتخب الوطني.
في البداية رحب السيد العميد بالوفد الإسباني مثمناً جهودهم ودعمهم للعراق و المنتخب الوطني، حيث تبادل الحديث عن اهمية الجانب الرياضي لطلبة وما تشكله الرياضة الجامعية واهميتها في بناء الأجيال الشابة وتنمية القدرات وإعداد الطلاب ليكونوا طاقة فاعلة في المجتمع، وقدم بهذه المناسبة درع تذكاري تكريماً لجهوده في دعم المنتخب الوطني لكرة القدم.
وشهدت الجلسة الحوارية حضور واسع وكبير من منتسبي وطلبة الكلية، حيث تطرق كاساس الى الواقع الرياضي في العراق واهمية الرياضة الجامعية باعتبارها جزءاً حيوياً من النظام الاجتماعي للمجتمعات، وتخلل خلال الجلسة استفسارات من قبل الطلبة باللغة الاسبانية حول دعم المنتخب الوطني لتحقيق افضل النتائج والوصول الى مراكز متقدمة.
وعلى هامش الزيارة حضر الوفد المبارة الختامية لبطولة كلية اللغات لخماسي كرة القدم بين فريقي الروسي والعبري، حيث عبر الطلبة عن فرحتهم بهذه الزيارة والتي تعبتر الاولى من نوعها على مستوى الجامعات العراقية في استضافة مدرب المنتخب الوطني السيد خيسوس كاساس، واعرب الاخيرعن مستوى طلبة قسم اللغة الاسبانية واجادتهم للغة الاسبانية بدقة عالية وثمن جهود الكادر التدريسي في القسم عن اعداد طلبة متمكنين بهذا المستوى.
ومن جانبه شكر السيد عميد الكلية وفد السفارة الاسبانية والمدرب كاساس وجميع الكادر التدريبي للمنتخب الوطني على تشريفهم لزيارة كلية اللغات قائلاً ” تعد زيارة السفارة الإسبانية ممثلة بسفيرة المملكة الإسبانية في بغداد خلال الأسبوع الماضي وزيارة وفد السفارة ممثلاً بالقائم بالأعمال السيدة كارمن والمدرب الإسباني خيسوس كاساس والفريق المساعد له خطوة ايجابية نحو خلق بيئة جامعية تمزج بين الجانب العلمي من خلال التنسيق مع سفارة إسبانيا لارسال الطلبة في منح تدريبية صيفية وكذلك تشجيع الطلبة على ممارسة الأنشطة الرياضية وتقديم النصائح الرياضية من مدرب عالمي في جلسة حوارية اتسمت بالتفاعل وسط حضور كبير من الطلبة والأساتذة”.