اللغات تنظم ندوة علمية عن الدراسات النقدية للخطاب العبري
نظم قسم اللغة العبرية في كلية اللغات بجامعة بغداد ندوة علمية والموسومة ” الدراسات النقدية للخطاب العبري في ضوء نظريات اللسانيات الحديثة” يوم الاثنين الموافق ٢٣/ ٩/ ٢٠٢٤، بحضور عدد من اساتذة وطلبة الكلية.
هدفت الندوة إلى مناشدة صناع القرار( باعادة تفعيل الاجندة الإعلامية) وذلك لاعتماد وسائل الاعلام الدولية بما فيها الص ه ي ون ي ة التي تتناول الشان العربي حيث تعتمد علئ الاعلام العربي وشبكات التواصل الاجتماعي وخصوصا في حربها ضد اهالي قطاع غ ز ة.
كما تضمنت الندوة المحاور في خطاب الامر في سفر الملوك الاول، و التحليل النقدي للخطاب السياسي الحجاجي الصهيوني قراءة تحليلية، اضافة إلى دراسة الخطاب السياسي في وسائل اعلام الكيان الص ه ي ون ي (الصحيفة انموذجا)، والتطرق إلى اثر ترجمة المصطلح السياسي في الخطاب الاعلامي العبري، واخرها بحث الارث التوراتي في الخطاب العبري (خطاب نتنياهو انموذجا).
واهم ما اوصت به الندوة ضرورة فتح الافاق والتعاون بين قسم اللغة العبرية واقسام اللغات الاخرى المختلفة وفي مقدمتها الاعلام والعلوم السياسية لاثراء البحث العلمي، مع حث التدريسيين بالعمل على زيادة البحوث العلمية بالخصوص التي تتناول الشأن الص ه ي ون ي لمعرفة ما يدور لحظة بلحظة وذلك لزيادة الوعي العربي، كذلك توعية الطلبة بخطورة نشر كل ما تروجه الصحافة العبرية من اخبار كاذبة.

Comments are disabled.