انجازات مستمرة على مستوى التعاون الدولي، منح جديدة من الجانب الإيطالي لطلبة وخريجي كلية اللغات 
ضمن اطار التعاون العلمي والثقافي بين كلية اللغات والجانب الإيطالي، اختتمت اللجنة الايطالية برئاسة القنصل الايطالي في بغداد (كيارا فرانكيني) مقابلة الطلبة العراقيين المتقدمين لبرنامج الحقائب الدراسية (قصيرة الامد) لثلاثة اشهر لدراسة اللغة والثقافة الايطالية، بالاضافة إلى حقائب دراسية (طويلة الامد) للماجستير والدكتوراه وفي جميع التخصصات.
وقد ظهرت النتائج النهائية لهذه المقابلات التي تمت في رحاب كلية اللغات حضوراً بارزاً وفاعلاً لطلبة القسم هذا العام بواقع خمس طلاب من المرحلة الثانية لدراسة اللغة الايطالية خلال العطلة الصيفية في العام القادم.
وتأتي هذه الزيادة في منح الحقائب الدراسية من قبل الجانب الإيطالي والتي كانت أربعة حقائب في العام الماضي، وذلك لاقبال الطلبة المتزايد على القسم والمستوى العلمي الجيد للمتقدمين والذي تحسّن كثيراً بفضل تطبيق المنهاج العلمي الجديد الذي يُحاكي علمياً مواد واساليب التدريس في الجامعات الايطالية المختصة بتدريس اللغة الايطالية للاجانب.
وضمن الإنجازات التي تحصدها كلية اللغات، حصول الخريجة ( إمنية سلمان فتلاوي ) احدى خريجات قسم اللغة الايطالية على المرتبة الاولى هذا العام من بين جميع المتقدمين للحقائب الدراسية للدراسات العليا، من حيث الاداء اللغوي والاكاديمي وقبولها في منحة لدراسة الماجستير في اختصاص ( منهجية تدريس الإيطالية للاجانب).
وقد بارك السيد عميد كلية اللغات الاستاذ الدكتور علي عدنان مشوش بجهود رئيس قسم اللغة الإيطالية الدكتور بهاء نجم محمود للتقدم الكبير في مستوى الطلبة وخريجي القسم.
واصبح النشاط الدولي لكلية اللغات نقطة يُشار اليها بالبنان في المحافل الوطنية والدولية، من خلال عقد مذكرات التعاون والذي سجل تقدم هذا العام من حيث برامج واتفاقيات دولية ستساهم في تطور ونمو كبير في المستوى العلمي للطلبة و لما له من نتائج ايجابية على مدخلات الكلية ومخرجاتها.
IMG_٢٠٢٤٠٩٠٧_٠١٠٨٠٨
صورة_فايبر_2024-06-23_17-53-01-961-500x500

Comments are disabled.