طلبة قسم اللغة الايطالية يصلون جمهورية ايطاليا ويبدأون مشوارهم الدراسي القصير الامد

للسنة الرابعة على التوالي، يذهب طلبة قسم اللغة الايطالية في كلية اللغات في جامعة بغداد الى جمهورية ايطاليا لدراسة اللغة والثقافة الايطالية ضمن منحة الحكومة الايطالية قصيرة الامد الممنوحة لطلبة قسم اللغة الايطالية في بغداد.

حيث استقبلتهم جامعة بيروجا للاجانب من اجل البدء بمتطلبات الدراسة والتي تستمر لمدة (ثلاثة اشهر) لدراسة اللغة والثقافة الايطالية، ومن الجدير بالذكر ان عمادة الكلية بالتعاون مع رئاسة قسم اللغة الايطالية قد وفرت جميع الظروف الملائمة لاجراء الاختبار الذي اعد لغرض قبول المرشحين من الطلبة باريحية وخصوصية تامة لعمل اللجنة التي من شروط عملها الاستقلالية والانعزال التام في العمل، وهذا بفضل تظافر جهود العمادة في الانفتاح على العالم الدولي العلمي وجعل الكلية منارة لاشعاع العلم والمنح والحقائب الدراسية.

ويعد هذا الحدث المهم من الاحداث التي تسعى عمادة الكلية ورئاسة قسم اللغة الايطالية على توفيرها دعما لطلبتنا وتشجيعا لهم على الانفتاح على ثقافات اللغات التي يدرسونها.

كما ويذكر ان قسم اللغة الايطالية ارسل العام السابق احدى طالباته الخريجات لدراسة الماجستير في ايطاليا بعد حصولها على حقيبة دراسية من الحكومة الايطالية لدراسة الماجستير في اختصاص “تدريس اللغة الإيطالية للاجانب”، في نفس الجامعة لغرض تأهيلها في مجال تدريس الايطالية في المستقبل القريب، هذا وقد اجتازت العام الاول من الماجستير بتفوقٍ ملحوظ.

كما ان رئاسة القسم دائمة التواصل مع الطلبة وتوثيق مدى التزامهم وتواصلهم واستفادتهم من هذه الحقائب سعيا لبذل المزيد من الجهود لزيادة عددها مستقبلا.

تؤكد كلية اللغات من خلال دعمها للنشاطات العلمية و الثقافية واهمية تعلم اللغات والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة(SDGs)، حيث يتوافق ارسال الطلبة الى ايطاليا مع أهداف التنمية المستدامة:

الهدف الرابع: التعليم الجيد – يتلقى الطلاب تعليمًا جيدًا في اللغة والثقافة الإيطالية ، مما سيساعدهم على النجاح في دراساتهم ومهنهم.

الهدف الخامس: المساواة بين الجنسين – يتلقى الطلاب بمختلف الجنسين تعليمًا جيدًا في اللغة والثقافة الإيطالية ، لتعزيز المساواة بين الجنسين.

الهدف الثامن: العمل اللائق والنمو الاقتصادي – سيتمكن الطلاب من العثور على عمل لائق والمساهمة في النمو الاقتصادي للعراق بعد إكمال دراستهم.

الهدف العاشر: الحد من عدم المساواة – تتاح للطلاب من مختلف أنحاء العراق الفرصة للتعرف على اللغة والثقافة الايطالية، مما سيساعد على الحد من عدم المساواة في البلاد.

طلبة قسم اللغة الايطالية يصلون جمهورية ايطاليا ويبدأون مشوارهم الدراسي القصير الامد 1
طلبة قسم اللغة الايطالية يصلون جمهورية ايطاليا ويبدأون مشوارهم الدراسي القصير الامد 3

Comments are disabled.