اللغات تشارك بورشة تحليل بيانات اسئلة الامتحانات النهائية، شاركت كلية اللغات بالورشة الإلكترونية التي نضمها قسم ضمان الجودة وتقويم الاداء برئاسة جامعة بغداد والتي عقدت يوم الاربعاء الموافق ١٥ آيار الساعه الثامنة مساءا.

حيث تضمنت الورشة شرحا تفصيليا لبرنامج تحليل بيانات اسئلة الامتحانات النهائية ونتائج الطلبة وذلك للوقوف على مدى صعوبة الاسئلة او سهولتها واستخراج النسب الاحصائية ومدى توافقها مع الوقت وقابلية الطلبة على الاجابة والتي تعتمد بشكل اساسي على كون الاسئلة موضوعية ام مقالية.
واوضح الدكتور عمر فالح حسن مدير قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة بغداد ان هذا البرنامج اعتمدته جامعة بغداد منذ العام الماضي وتم الاعتماد على نتائجه في العديد من الدراسات التي شملت تحليل بيانات الامتحانات .
من جانب اخر ثمن مدير قسم ضمان الجودة الدور الكبير لكلية اللغات في اعادة ترتيب البرنامج الالكتروني وماقدمه الدكتور قتيبة ممتاز مدير شعبة تكنولوجيا المعلومات في كليتنا وان هذه الجهود استمرت لاشهر عديدة من اجل تهيأة برنامج يتوافق مع مخرجات الاجابات والاسئلة.
كل هذا جاء من اجل الوقوف على كافة المخرجات وحل الصعوبات ومعرفة المعوقات في العملية التعليمية والامتحانية.
حضر الورشة السادة معاون العميد للشؤون العلمية والسيدة معاون العميد لشؤون الطلبة ومدير قسم ضمان الجودة وعدد من رؤساء الاقسام واعضاء ارتباط الجودة في الكلية.

Comments are disabled.