نظمت شعبة الدراسات العليا بالتعاون مع شعبة الاعلام والاتصال الحكومي في كلية اللغات بجامعة بغداد ورشة عمل عن تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل حيث حاضر في الورشة م.د. احلام حنش كاطع / مدير شعبة شؤون طلبة الدراسات العليا، م.د. سهاد عدنان جلوب / شعبة الاعلام والاتصال الحكومي.
حيث هدفت الورشة الى تعزيز قيم النزاهة و سبل مكافحة الفساد و اجراءات الكشف عن الفساد وكذلك جهود الدولة في الحد من الفساد وكذلك تسليط الضوء على دور وستئل الاعلام في مكافحة الفساد والحد منه
واكد المحاضرون على المجتمع التمسك بالسلوك النزيه واخلاقيات المجتمع النزيه كالألتزام بالواجب الاخلاقي الذي يفصل بين المصلحة الشخصية والنزعة الانسانية وكذلك ترسيخ قيم النزاهة في المجتمع والعمل على تأسيس ثقافة عامة تبني هذه المفاهيم امرا ضروري وواجبا اخلاقيا والحث على توسيع رقعة الشفافية والمساءلة من قبل الادارات والاجهزة الرقابية .
ومن اهم مااوصت به الورشة هو:
1. لابد من تشريع القوانين اللازمة للقضاء على الفساد الاداري يتلائم مع حجم هذه الظاهرة والتي بلغت مستويات عالية كما تم ايضاحه.
2. الاهتمام بمستوى الرواتب والاجور وتحقيق التوازن بين مستلزمات المعيشة ومستوى الاجور.
3. توجيه عمليات الانفاق على المشاريع المنتجة بكل القطاعات لضمان تحقيق العائد المالي وعدم الدخول في مشاريع لاتحقق الارباح المنشودة.
4. العمل على تفعيل دور الرقابة الادارية والمالية واعطاء الصلاحيات الواسعة لغرض ممارسة عملها.
قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل في ورشة علمية
قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل في ورشة علمية
قيم النزاهة ومكافحة الفساد في بيئة العمل في ورشة علمية

Comments are disabled.