نظمت وحدة التاهيل والتوظيف في كلية اللغات بجامعة بغداد بالتعاون مع وحدة سلامة أللغة العربية ورشة عمل تاهيلية يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٢/٨ والموسومة ( السلامة اللغوية مطلباً من مطالب التوظيف ) بمشاركة التدريسيين ( م.د. حامد كاظم عباس / ا.م. رقية اياد احمد ) وبحضور عميد كلية اللغات المحترم ( ا.م.د. علي عدنان مشوش) وعدد من تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية.
هدفت الورشة الى تحديد المشاكل التي يعاني منها المقبلون على الوظائف في دوائر الدولة ووضع الحلول لها حيث تضمنت الورشة تسليط الضوء على مجموعة من المشاكل ابرزها مشاكل نطق اللغة العربية وحروفها وصعوبة صياغة الكتب الرسمية لدى المنتسبين في دوائر الدولة ومشكلة الكلمات الدخيلة التي اضيفت الى اللغة العربية من الخارج واستعمالها بكثرة ومشكلة ضعف الاقبال على قراءة القران الكريم.
كما تضمنت الورشة الوقوف على ابرز الحلول التي من الممكن توخيها لتجنب ضعف التواصل والقراءة والكتابة بين الطلبة وبين الموظفين.
وشملت الورشة محاور عديدة ابرزها تحديد الاساليب التي يمكن من خلالها تاهيل المقبلين من الطلبة على التوظيف واستخدام اللغة العربية الصحيحة في المخاطبات الرسمية، واوصى المحاضرون على ضرورة الالتزام بقراءة القران الكريم لكونه الدستور الاساسي للغة العربية.
واوصى عميد الكلية المحترم على ضرورة اقامة الدورات لمنتسبي الكلية التي من شانها الوقوف على أبرز الاخطاء الواردة في الكتب الرسمية.

Comments are disabled.