نظمت وحدة التاهيل والتوظيف في كلية اللغات بجامعة بغداد بالتعاون مع قسم اللغة الفارسية ورشة عمل تاهيلية يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٤/١/٢٩ والموسومة ( السياحة الدينية بين العراق وايران واثرها على سوق العمل في خلّق مترجمين محترفين ) بمشاركة التدريسيين ( م.د. محمد محي رشيد / م. علي سفاح عيسى / م.م. جاسم مجيد رشيد ) وبحضور عدد من تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية.
حيث هدفت الورشة الى التعريف بالسياحة الدينية للبلد واهميتها في سوق العمل بالنسبة لخريجي قسم اللغة الفارسية وتضمنت الورشة تسليط الضوء على الدور المهم الذي تلعبه السياحة وخصوصا الدينية في بلدنا كونها موردا مهما ومصدرا لانعاش البلد ، وتوفير فرص عمل عديدة لدى خريجي قسم اللغة الفارسية.
وشملت الورشة محاور عديدة ابرزها كيفية تطوير الجانب اللغوي لدى الخريجين من اجل الاستفادة من فرص العمل التي تتوفر من خلال السياحة الدينية ، كيفية جعل الخريجون مترجمين محترفين للدخول في سوق العمل، تناول الجانب التاريخي للسياحة الدينية بين العراق وايران ( كالمحور الثقافي ، المحور الاقتصادي ) ، دور المؤسسات الرسمية في تنمية القدرات اللغوية لدى الخريجين الراغبين بالدخول في سوق العمل ، التنسيق مع الشركات السياحية الدينية لخلق فرص عمل عديدة ، مشاركة الخريجين في النشاطات الثقافية الدولية.

Comments are disabled.