نظمت وحدة التاهيل والتوظيف في كلية اللغات – جامعة بغداد بالتعاون مع قسم اللغة الانكليزية ورشة عمل تاهيلية يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٤/١/٩ والموسومة استكشاف سوق العمل بما يناسب التخصص والرغبة بمشاركة التدريسيين ( ا.م. احسان علوان محسن / م.م. فرح مؤيد عيسى ) بحضور عميد كلية اللغات والسادة المعاونون وعدد من تدريسيي وموظفي وطلبة الكلية.
حيث هدفت الورشة الى تقديم معلومات عن احتياجات سوق العمل في العراق عموماً بقطاعيه العام والخاص، وتضمنت الورشة تسليط الضوء على التخصصات المطلوبة في سوق آلعمل العراقي وهي ( دراسات في الأدب الانكليزي ، الترجمة ، التاريخ ، الثقافة واهميتها الخاصة )
وشملت الورشة محاور عديدة ابرزها كيفية عمل السيرة الذاتية باحترافية ( كالتدقيق اللغوي )، اخطاء اعداد السيرة الذاتية ( كإستخدام الفورمات الجاهزة ، عدم اتباع التعليمات التي تتطلبها الوظيفة المراد التقديم عليها ) ، ماذا يحتاج سوق العمل مثال:( خبراء في مجالات اللغات ، التدريس ، استخدام التكنولوجيا ، شبكة العلاقات ).
واوصى المحاضرون الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار توسيع فرص الحصول على وظيفة في سوق العمل في التخصص الجامعي من خلال التدريب العملي ، توسيع المهارات الشخصية ، المشاركة في الفعاليات الاكاديمية ، المشاركة في الأعمال التطوعية التي تُمنح فيها شهادات المشاركة ، المشاريع الشخصية، وشهدت الورشة مناقشات متنوعة وعديدة بين المحاضرين وطلبة قسم اللغة الانكليزية.

Comments are disabled.