شارك الاستاذ الدكتور نجدت ياشر مراد رئيس قسم اللغة التركية في كلية اللغات بجامعة بغداد في المؤتمر الدولي العاشر للثقافة الشعبية التركية الذي نظم من قبل وزارة الثقافة والسياحة التركية في العاصمة انقرة للفترة مابين 11 الى 13 كانون الاول بصفته عضوا في اللجنة العلمية وتقيم البحوث المقدمة في المؤتمر بالاضافة الي القائه لبحث علمي. 
كما ترأس لاحدى جلسات المؤتمر . وقام ا.د. نجدت ياشر مراد بالقاء بحث حول الاساطير التركمانية ودورها في نشر الثفافة الشعبية بين ابناء المجتمع مستندا الى دراسة ميدانية اجراها مسبقا بهذا الموضوع وقيامه بجمع نصوص اساطير من مصادر مختلفة، كما اجرى الباحث تحليل نصوص الاساطير التي جمعها ومقارنة مع مثيلاتها في المجتمعات التركية المختلفة.
حيث شارك في المؤتمر 230 اكاديمي وباحث من مختلف الجامعات التركية والدول الاخرى. وتم تكريمه بدرع التميز العلمي من قبل السيدة امينة اردوغان زوجة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان وذلك اثناء الفعالية التي اقيمت في المجمع الرئاسي في العاصمة التركية انقرة بحضور وزير الثقافة والسياحة محمد نوري اوزتورك. 
حيث تم تناول مواضيع تخص الثقافة الشعبية التركية وطرق دراستها واخر الدراسات العلمية التي اجريت في هذا المجال والتطرق الى الحلول التي من شانها تذليل العقبات امام الباحث والاكاديمي في هذا المجال لتمكينه الى الوصول الى الاهداف العلمية المرسومة.

 

Comments are disabled.