بأشراف السيد عميد كلية اللغات الأستاذ المساعد الدكتور علي عدنان مشوش، نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بالتعاون مع جهاز الامن الوطني العراقي وحسب ماجاء في توجيهات رئاسة جامعة بغداد- قسم الارشاد النفسي، ورشة عمل فعالية تثقيفية لطلبة المرحلة الاولى.
حيث هدفت الورش الى زيادة الوعي والتثقيف ونشر المعلومات العلمية في مجال الوقاية وتحصين فئة الشباب من افة المخدرات بأعتبارهم الركيزة الذي يبنى عليه مستقبل العراق.
كما تناولت الورشة انواع المخدرات الاكثر شيوعا وكذلك ركزت على مراحل وأسباب تعاطي المخدرات والاضرار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والامنية للإدمان على الفرد والمجتمع. وحيثما توجد المخدرات توجد الجريمة والانحلال الاخلاقي والاجتماعي وتكثر الامراض الانتقالية والعنف لذلك فان مسؤولية المجتمع ومؤسسات الدولة هي تضامنية ومشتركة من اجل التعامل مع عوامل الخطورة التي تشجع على التعاطي والادمان والتركيز على الوقاية والتثقيف لحماية شبابنا من التدهور والضياع . كما تناولت الورشة الاطار القانوني لمكافحة المخدرات و التحذير من استخدام المؤثرات النفسية والعقلية بدون وصفة طبية وكذلك استعرضت الاضرار الجسدية والعقلية للمخدرات على الفرد وكذلك اضرارها على المجتمع مثل تفشي الجريمة وضعف الاقتصاد وغيرها .وكيفية تعاون الاسرة والمجتمع للوقاية من افة المخدرات.
حضر الورشة الاستاذ المساعد عمار عبد الرزاق خليفة معاون العميد للشؤون الادارية والمدرس رنا يوسف معاون عميد شؤون الطلبة والدكتور علي حسين حسن مدير وحدة الارشاد النفسي والسادة رؤساء الاقسام واللجان الارشادية وعدد كبير من طلبة المرحلة الاولى.

Comments are disabled.