ضمن اطار النهج العلمي والاكاديمي ومن اجل ديمومة التعاون مابين عمادة كلية اللغات والسفارة الايطالية وانطلاقا من “الايطالية والاستدامة ” الذي كان عنوان النسخة الثالثة والعشرون من اسبوع اللغة الإيطالية في العالم. حصادٌ موضوعي عن احوال اللغة الايطالية ونتائج تطورها وتغيراتها ومستوى الاقبال عليها وتكيفاتها مع المجتمع يدوم للفترة مابين ١٥ – ١٧ تشرين الاول . حيث استطاعت سفارة إيطاليا في العراق،هذا العام من تنظيم هذا الحدث اللغوي الاهم في الثقافة الايطالية في بغداد، بمشاركة عمادة كلية اللغات ورئاسة وتدريسي وطلبة قسم اللغة الايطالية في جامعة بغداد. جاء هذا الحدث بفضل تطور حجم التعاون والشراكة مع قسم اللغة الإيطالية في كلية اللغات.
حيث استقبل الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان الكعبي عميد كلية اللغات سعادة سفير جمهورية ايطاليا السيد ( ماوريتسيو كريكانتي ) حيث اشاد سفير ايطاليا في العراق بهذا العمل الدؤوب المستمر الذي سمح لسفارته بتنظيم هذا الكرنفال اللغوي لاول مرة في العراق منذ تأسيس المبادرة قبل ٢٢ دورة سابقة: من خلال برنامج وهيكليةِ عملٍ تخللتها نشاطات عديدة ستدوم على طول الاسبوع الجاري: اولها سميناراتٍ تطويرية يشارك بها تدريسي القسم مع الاستاذة والخبيرة الايطالية من جامعة اوربينو URBINO السيدة ( كريستينا دالا ليبيرا ) ، ومحاضراتٍ تقدمها ليبيرا مباشرة لطلبة القسم داخل صفوفهم في كلية اللغات لمدة يومين.
ومن جانبه، شكر السيد عميد كلية اللغات، الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان الكعبي، سعادة سفير ايطاليا لاختياره شراكة العمل مع كلية اللغات، من خلال قسم اللغة الايطالية، لاتمام وانجاح هذا الحدث اللغوي العلمي الفريد في العراق، داعيا الطلبة لبذل المزيد من العطاء في تعلم اللغة والاستفادة من هذا الدعم ومن حجم المتابعة العلمية التي يحضون بها من قبل كليتهم وقسمهم ومن قبل السفارة كذلك. كما اكد الكعبي على ان ابواب كلية اللغات مفتوحة لاي تعاونٍ ومبادرة تصب في صالح الطلبة وفي صالح تطور مستواهم العلمي وربطهم مع البلدان التي يدرسون لغاتها.
مذكرا ببرامج المنح الايطالية المستمر لطلبة القسم، وان تردد الاساتذة الايطاليين عليه زاد من حجم تميز تدريسي القسم بفضلِ تواصلهم الغير منقطعٍ مع العالم العلمي واللغوي الايطالي وبمتابعة المدرس الدكتور بهاء نجم محمود رئيس قسم اللغة الايطالية واستاذة القسم.
تؤكد كلية اللغات من خلال دعمها للنشاطات الثقافية واهمية تعلم اللغات والمساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة، ولوجود سعادة سفير جمهورية ايطاليا في بغداد السيد ( ماوريتسيو كريكانتي ) والمسؤولين في الجامعة واعضاء هيئة التدريس والطلاب على التعاون والشراكات بين مختلف شرائح المجتمع، بما يتماشى مع مبادئ الهدف 17 من اهداف التنمية المستدامة من خلال الجهود التعاونية بين الاوساط الاكاديمية والحكومات والقطاعات الاخرى.

Comments are disabled.