نظمت الاقسام العلمية في كلية اللغات سيمنارات لمناقشة البحوث المنشورة للتدريسيين حيث عقدت اقسام الفارسية والروسية والعبرية هذه الحلقات النقاشية.
حيث استعرض قسم اللغة الفارسية في الجلسة العلمية التي عقدت على قاعة قسم اللغة الفارسية كل من التدريسي (م.م. ايفان كريم شناوه ) ببحثه الموسوم ” دور العوامل الثقافية والاجتماعية في تكوين (تشكيل) قواعد اللغة الفارسية” ، و التدريسي ( م.م. جاسم مجيد رشيد ) ببحثه الموسوم ” المقاطع المشتقة والمشتقة – المركبة في اشعار زاله اصفهاني ، دراسة صرفية – دلالية ” ، والباحثة ( م.م. نجلاء اسماعيل محمد ) ببحثها الموسوم ” اسماء الشخصيات في رواية نيلا للكاتبة فاطمة نجفي ( دراسة سيميائية – دلالية).
واستعرض ايضا قسم اللغة الروسية سيمينارا بعنوان (الاوزان الاشتقاقية لاسم الفاعل والمفعول في اللغتين الروسية والعربية) للاستاذ المساعد (ايمان عويد محمد) وكان البحث مشترك مع طالبة الدراسات العليا (ايلاف علي غانم) وبحضور عدد من الاساتذة وطلبة القسم.
كما نظم قسم اللغة العبرية صباح سيميناراً بعنوان (إستراتيجيات الحجاج في خطاب السياسي لاسحاق رابين ) حيث القى البحث الأستاذ المساعد الدكتور غزوان مجيد رشيد وذلك بحضور عدد من الأساتذة الافاضل وطلاب الدراسات العليا .
وتعد هذه الجلسات الاولى لهذا العام في الاقسام العلمية ضمن التوجيهات الجامعية الصادرة بالقاء البحوث المنشورة على التدريسيين وطلبة الدراسات العليا ، حيث وجهت الجامعة على ضرورة ان يقوم التدريسيون والباحثون بالقاء البحوث على شكل محاضرة وبشكل دوري .

Comments are disabled.