ادرس في العراق

نفذت كلية اللغات يوم السبت الموافق 17 حزيران 2023 مبادرة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ( ادرس في العراق ) بالبدء بمقابلة مجموعة من الطلاب الأجانب الذين تقدموا لدراسة الماجستير في اللغة الإنجليزية بتخصصي علم اللغة والأدب في قسم اللغة الانجليزية في كلية اللغات بجامعة بغداد والبالغ عددهم ( 8 طلاب ) من جنسيات من باكستان وبنغلادش وغينيا وفلسطين واليمن والاردن.
حيث اشرفت الأستاذ المساعد سؤدد فاضل كاظم رئيس قسم اللغة الأنجليزية على كافة الأمور التقنية والاتصالات المتعلقة بالمقابلة، وتم تشكيل لجنة المقابلة من أعضاء الهيئة التدريسية ضمن التخصصات المعلنة من كل من ا.د. مهدي عناية كريم ا.م.د. رشا عبد المنعم عزيز و ا.م. احسان علوان محسن.
تمت المقابلة عبر تطبيق Skype وقامت اللجنة بتقييم المتقدمين الأجانب واستعراض مهاراتهم وخلفياتهم الأكاديمية وتمت وتقييم كفاءة المتقدمين الاجانب، حيث استمرت المقابلة لفترة زمنية مناسبة لكل طالب وقد ابدى الطلاب الأجانب المتقدمين مستوى عال من الاستعداد والتحضير للمقابلة بالإضافة إلى إتقانهم للغة الإنجليزية واستيعابهم الجيد لمفاهيم علم اللغة والأدب.
ومن الجدير بالذكر إلى أن برنامج “ادرس في العراق” يهدف إلى جذب الطلبة الأجانب وتوفير فرصة لهم للدراسة في العراق والاستفادة من خبرات وموارد الجامعات العراقية. حيث يعتبر هذا البرنامج فرصة قيمة لتعزيز التعاون الأكاديمي والتبادل الثقافي بين العراق والدول الأخرى.
على صعيد آخر، تعد كلية اللغات وبكافة اقسامها العلمية من المؤسسات التعليمية المرموقة في العراق، وتتمتع بسمعة قوية في مجال البحث والتعليم في تخصصاتها المتوفرة حيث تسعى الكلية على توفير بيئة تعليمية متقدمة وتدريسيين من ذوي الكفاءة العالية.
وفي سياق مماثل، يعكس برنامج “ادرس في العراق” التزام العراق بتعزيز التعليم العالي والتبادل الثقافي الدولي. ويهدف البرنامج إلى تعزيز التفاهم العالمي وتعزيز الروابط الثقافية بين الطلاب الأجانب والمجتمع العراقي وبناء جسور التواصل والتعاون الدولي في مجال اللغة والأدب.
وبهذه الخطوة تعزز جامعة بغداد مكانتها كواحدة من الجامعات الرائدة والمرموقه في المنطقة وتؤكد التزامها بتقديم تعليم عالي الجودة وفرص التعاون الأكاديمي الدولي. وتتطلع الجامعة إلى العمل مع الطلاب الأجانب الجدد وتوفير بيئة تعليمية محفزة تسهم في نجاحهم الأكاديمي وتحقيق طموحاتهم المستقبلية.

Comments are disabled.