تحت شعار مفردات منهاج اللغة العربية وسبل تطويرها عقدت وحدة اللغة العربية في كلية اللغات ندوة ثقافية يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من الشهر الجاري.  

تناولت الندوة اهمية اعداد منهاج يتناسب وحاجة دارساللغة الاجنبية للغة الأم بما يرفع من قدراته في الكتابة والترجمة في النحو والاملاء والتركيب والبلاغة  في البنية السليمة للجملة .      

شارك في ادارة الندوة رئيس الوحدة أ.د.عامر نايف الهيتي والتدريسيون أ.م.د. سعيد حسون حسين و أ.م.د. حامد كاظم عباس وأ.م.د. داود سلمان جواد وم.د. سهام صائب خضير و م. رقية اياد احمد ، وم. الهام مكي عبد الكريم . وبحضور عميد كلية اللغات أ.م.د سوسن فيصل السّامر

     واكدت الدكتورة سوسن فيصل السّامر على اهمية الارتقاء بلغة الطالب عبر اعداد منهاج يأخذ بعين الاعتبار الجانب المقارن والتوجه نحو اختصاص اللغة والترجمة والاستمرار في اللقاءات لتصبح المفردات المقارنة للترجمة بما يلبي الطموح ويرفع من كفاءة طلبتنا. كما اكد المشاركون في الندوة على اهمية زيادة ساعات الدراسة وتوسيع تدريس اللغة العربية ليشمل ثلاث سنوات دراسية، وطالبوا بالتركيز على الجانب النحوي واللغوي في تحليل النصوص ونقدها .

    الى ذلك ركزّ التدريسيون على موضوع الدراسات المقارنة بين اللغة العربية واللغات الاخرى بمشاركة اساتذة من اللغات التي تدرس في الكلية  للنهوض  بتدريس اللغة العربية باسلوب الدراسات المقارنة وتوظيفها لفائدة المترجم من خلال فهم دلالة النص وترجمته، وفق اسس ومهارات الترجمة.

Comments are disabled.