التدريسية أفراح الأنصاري : نتفانى لإنجاح العملية الإمتحانية

كلية اللغات جزء من كياني وسر سعادتي

     مِثل فراشة ملونة تنتقل بين الأزهار .. تتابع الأكاديمية السيدة أفراح مجيد الأنصاري عضو اللجنة الإمتحانية المركزية في كلية اللغات مسار حركة العملية الامتحانية بدأب ونشاط وحرص على ضمان إنسيابية الامتحانات وتوفير أفضل الأجواء لنجاحها .

      منذ بدء الامتحانات لفتت التدريسية الأنصاري عضو هيئة التدريس في قسم اللغة الألمانية الأنظار بحضورها المبكر وحرصها على أداء الواجب بكل هدوء وتفان ِ وإلتزام .

       أخبرتنا انها فرحة بمسؤوليتها في اللجنة المركزية للإمتحانات كونها تغني حياتها الأكاديمية وخبرتها كتدريسية مشيرة الى ان السيدات والسادة اعضاء اللجنة قد توزعوا على مجاميع لتنفيذ الواجبات اليومية مثل : ختم الدفاتر الامتحانية واستنساخ الاسئلة واختيار النماذج ومتابعة حضور التدريسيين وجداول مراقباتهم اليومية وتدقيق القاعات الامتحانية لتسوية أية حالة تتقاطع مع التعليمات الامتحانية .

    وأوضحت ان اللجنة المركزية تتكامل في عملها مع اللجان الامتحانية الفرعية في الاقسام العلمية .    وبشأن حياتها العلمية اوضحت انها تحمل شهادة الماجستير في اللغة الألمانية منذ عام 2001 بتخصص اللغة حيث كانت إطروحتها عن (المتعدي بحرف الجر في اللغتين الألمانية والعربية) وهي عضو اللجنة العلمية لقسم اللغة الألمانية وتدّرس مادة النحو والترجمة القانونية ونشرت العديد من الأبحاث العلمية في مجلتي كلية الآداب وكلية اللغات وشاركت في الندوات الثقافية والمؤتمرات العلمية في الكلية . وأكدت انها سعيدة بعملها لأن كلية اللغات جزء من كياني وسر سعادتي وما أقوم به هو واجب مقدس .

    وأضافت انها الآن بصدد ترجمة قصة أدبية عن اللغة الألمانية ومجموعة مقالات تنوي نشرها في المجلات الأدبية قريبا .

    وبعيدا عن الجوانب العلمية والأكاديمية تفتخر السيدة أفراح بنجاحها على الصعيد العائلي كأم وزوجة وربة بيت إذ قالت : سعيدة مع أسرتي وأولادي (بنت وولدان) الذين يواصلون تحصيلهم العلمي بتفوق، اما علاقتي مع زوجي فهي قائمة على أساس المودة والثقة والاحترام المتبادل وتفهم كل طرف لطبيعة عمل الطرف الآخر ومساعدته على النجاح وتحقيق طموحاته .

    نحن بدورنا فخورون وسعداء بهذا النموذج الأكاديمي المثقف الذي تقدمه التدريسية الست أفراح الأنصاري كقدوة للمرأة الناجحة في عملها وأسرتها ومحيطها الأجتماعي .

  
 

Comments are disabled.