استضافت كلية اللغات ورشة عمل قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي مع قسم التخطيط والمتابعة – وحدة التأهيل والتوظيف في رئاسة جامعة بغداد بعنوان تطوير مهارات الخريجين وفقا للمتطلبات العالمية لسوق العمل الاقليمية والدولية  يوم الثلاثاء الموافق 30  كانون الاول 2014 .

     وادارت الندوة السيدة عميد كلية اللغات أ.م.د. سوسن فيصل السّامر بمشاركة  مديرقسم ضمان الاداء الجامعي استاذ مساعد دكتور مروان عبد الحميد و مدير قسم التخطيط والمتابعة  م.م. سامر محمد جابر.  

   وناقشت الندوة عملية تأهيل وتطوير الخريجين لمواكبة تطور سوق العمل بغية اعادة النظر بالمناهج الدراسية لتتعامل مع متطلبات السوق .

   واستعرض الدكتور مروان عبد الحميد اجراءات رئاسة الجامعة بشأن التأهيل والتوظيف للخريجين واكد على اهمية انشاء مراكزمتخصصة تؤهل الطلبة والخريجين وتساعدهم في التعيين .

  واشار الى تجربة اقامة معرض الوظائف الاول ودوره في ايجاد فرص عمل للعديد من الخريجين .

        ونوهت السّامر من جانبها الى مسائل متعلقة بآلية القبول في الجامعات وعلاقتها باستعداد الطالب ورغباته وقدراته على التطور والانسجام مع متطلبات اسواق العمل .

     واعقبت الندوة مداخلات من الحضور من منتسبي العديد من كليات جامعة بغداد حيث قدّم  المعاون العلمي لكلية اللغات أ.د. منذر منهل مقترحا باستثمار العطلة الصيفية لغرض تدريب وتأهيل الطلبة . كما طرحت آراء اخربشأن انضاج وتطوير تجربة التاهيل والتدريب وتعميقها لتحقيق نتائج طيبة في مجالات ايجاد الوظائف المناسبة للخريجين واستثمار طاقاتهم في التنمية البشرية والاقتصادية وتقليل نسب البطالة بين الشباب .


Comments are disabled.